ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

عماد الدين أديب: إسرائيل تنفق 24 مليار دولار سنويا على منظومتها الأمنية

الكاتب عماد الدين أديب
الكاتب عماد الدين أديب

قال الكاتب الصحفي عماد الدين أديب، إن حرب غزة الدائرة الآن تختلف عن أي صراع سابق، مؤكدا أنه يبتعد عن مشاعره أثناء الكتابة لعمل تحليل عميق وموضوعي قوي.


وأوضح خلال خلال لقاء خاص له عبر تقنية «سكايب»، لبرنامج «يحدث في مصر»، تقديم الإعلامي شريف عامر، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الخميس، أن هذه بداية الأحداث هذه المرة يكون مسرح أحداثها على الأراضي المحتلة والمستوطنات الإسرائيلية، هذا إلى جانب أنها خرقت لنظرية الأمن الإسرائيلي القائمة على فكرة أنه لا يُخترق.


وعقد مقارنة بين إمكانات دولة الاحتلال الإسرائيلي، وحركة حماس، حيث ذكر أن كل الإجراءات الأمنية التي اتخذتها مليار و200 مليون دولار، إلى جانب أن نظرية الأمن الإسرائيلي تعتمد على ميزانية تسليح تقدر ب 24 مليار دولار سنويا، وفي المقابل فالقدرة العسكرية لحركة حماس ما بين 250 إلى 350 مليون دولار سنويا.


وأضاف أن قوات جيش الاحتلال لديه قوات عاملة 160 وفي الاحتياط 360 جنديا، وتحت سن السلاح حتى 40 سنة من الممكن أن يصل إلى مليون فرد.


وأشار إلى أن إجمالي المقاتلين في حركة المقاومة حماس، 31 ألف فرد، فضلا عن الداعم لحماس هي الجمهورية الإسلامية لإيران، وهي دولة من ناحية الإمكانات والتكنولوجيا ضعيفة، بينما وسيلة إيصال التسليح أو الدعم صعبة جدا بسبب الصعوبات التي يفرضها الاحتلال.


ونوه بأن دولة الاحتلال تتلقى دعما من الولايات المتحدة والغرب، والاتحاد الأوروبي ومن المنظمات الصهيونية في العالم، والداعمين اليهود بكل مكان.

موضوعات متعلقة