وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد زراعة النواب تقرر استدعاء وزير الأوقاف لحسم إجراءات تقنين أوضاع الأهالي حادث معدية أبو غالب.. تعرف على أسماء الناجين من غرق سيارة ميكروباص محملة بالعمالة تنظيم الاتصالات يعلن أكبر طرح في التاريخ لتغطية جميع الطرق في الجمهورية بتكلفة 5 مليارات جنيه محافظ القليوبية يتابع رفع القمامة على الطريق الزراعي ومفارق الزقازيق.. ويتفقد مشروع ممشى النيل وزير الزراعة يتابع منظومة نقل وحوكمة الأسمدة وتوفيرها للمزراعين اللواء هشام آمنة والدكتور طارق رحمي يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات كشف حقيقة ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن محاولة خطف طالب بالقاهرة ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وزير التنمية ومحافظ الغربية يتفقدان المراكز التكنولوجية بمركزي زفتى والسنطة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

مدير مجمع الشفاء بغزة: مستعدون للخروج بشرط توفير مستشفى وومرات آمنة لنقل الجرحى

أطفال غزة
أطفال غزة

نفى الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، مزاعم وادعاءات الاحتلال؛ بشأن استخدام المستشفى مسرحا لعمليات المقاومة، قائلا: "كذب ندعو كل الجهات الدولية، للحضور وتفتيش المجمع غرفة غرفة، إذا وجدوا أي شيء فليقصفوه كما يشاءون".

وأشار خلال تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة "صدى البلد" مساء الثلاثاء، إلى عمل العديد من الوفود الأوروبية داخل المجمع طيلة الفترات الماضية، قائلا: "لا أعتقد أن هؤلاء الأوربيين والأمريكان يأتون للعمل في مكان خطر هكذا كما يزعم الاحتلال".

وأوضح أن الاحتلال يستهدف إخراج المجمع عن الخدمة؛ من أجل قتل الجرحى وتهجير الأحياء ، متسائلا: "لماذا لم يسمح لنا الاحتلال بإخراج الجثث خارج المستشفى لدفنها؟ هل الجثث تشكل خطرا؟!".

ولفت إلى تواجد 36 رضيعا داخل أقسام الحضانات بعد استشهاد 3 الأيام الماضية، موجها رسالة إلى المجتمع الدولي: "لن نترك المرضى، إذا خرجنا سنخرج مع المرضى إلى مستشفى أمن وعبر ممر آمن ، نحن مستعدون للخروج؛ بشرط توفير مستشفى وممرات آمنة دون ذلك لن نخرج مهما كلفنا الثمن".

وأشار إلى تواجد عشرات الجثث على بضعة أمتار أمام من المستشفى لا يستطيع أحد انتشالها جراء القصف المتواصل والاستهداف المباشر من قناصة الاحتلال، لافتا إلى استخدام كميات الوقود المتاحة لتشغيل قسم الطوارئ فقط.

موضوعات متعلقة