رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مصر تتحدى الجزائر وديا تحت أنظار محمد صلاح ورياض محرز

تتجه أنظار عشاق الكورة العربية إلى ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية الذي يحتضن ودية مصر والجزائر المقرر لها في السابعة مساء اليوم الإثنين ضمن برنامج الإعداد لبطولة أمم أفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، دائما وابدا ما تكون الندية والإثارة العنوان الرئيسي لديربي مصر والجزائر نظرا لكتيبة النجوم التي يمتلكها كل منتخب.

أحفاد الفراعنة يدخلون اللقاء بمعنويات عالية بعد استعادة نغمة الانتصارات والفوز على زامبيا بهدف دون رد، وسيبحث رفقاء محمد صلاح عن مواصلة سلسلة الانتصارات وتقديم عرض طيب أمام منتخب الجزائري الذي يعد أحد أفضل منتخبات العالم.

روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر حرص على علاج أخطاء اللاعبين قبل لقاء المحاربين، وطالبهم بضرورة التركيز واستغلال كافة الفرص التي ستسنح لهم من أجل التسجيل، كما حذر من الهفوات الدفاعية والأخطاء الفردية خاصة وأن المنتخب الجزائري يمتلك لاعبين أصحاب قدرات فنية عالية يستطعيون التسجيل من أنصاف الفرص.

ويراهن روي فيتوريا على خبرات محمد الشناوي وطارق حامد إلى جانب قدرات وإمكانيات الثلاثي المتألق محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد سيد زيزو للخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية.

وفي الجانب الأخر، يدخل منتخب الجزائر المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز المثير على الرأس الأخضر بخماسية مقابل هدف، وتحمل مواجهة مصر والجزائر تحدي خاص لجمال بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء الذي يأمل في تحقيق أول انتصار له على الفراعنة كمدرب، حيث سبق وأن شارك مع منتخب الجزائر ضد مصر في 18 لقاء كلاعب، سجل 5 أهداف وصنع آخر.


لقاء مصر والجزائر سيشهد تحدي داخل الخطوط بين محمد صلاح قائد الفراعنة ورياض محرز قائد محاربي الصحراء خاصة وأنها المواجهة الأولى بين الثنائي على المستوى الدولي، حيث سبق وأن تقابلا من قبل 10 مرات في إنجلترا، تفوق "صلاح" في 4 مباريات، يبنما تفوق رياض محرز في 4 لقاءات، وحسم التعادل مباراتين، وسجل النجم المصري 7 أهداف، مقابل هدف واحد للنجم الجزائري.

والتقى منتخبا مصر والجزائر من قبل في 29 مباراة بمختلف البطولات، بواقع 7 مباريات في تصفيات كأس العالم، 5 مباريات في بطولة كأس الأمم، و4 مباريات في تصفيات كأس أمم أفريقيا، ومباراتين في بطولة دورة الألعاب الأوليمبية، ومباراة في بطولة دورة الألعاب الأفريقية، ومباراة في بطولة دورة البحر المتوسط، ومباراة في بطولة كأس العرب و8 مباريات ودية.

حقق الفراعنة الفوز في 9 مباريات، بينما تعادلا في 9 مباريات، وفاز محاربي الصحراء في 11 مباراة، استطاع أحفاد الفراعنة تسجيل 35 هدفا، وسكنت شباكه 33 هدفا.