وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة تفاصيل فوز رسائل الشيخ دراز بجائزتين عقب عرضه العالمي الأول بمهرجان أسوان لأفلام المرأة محافظ الشرقية يصدر قرارين بتكليف رئيس جديد لمركز الزقازيق ونواب لمراكز ومدن الزقازيق والقرين وحي ثان الزقازيق محافظ الشرقية يطمئن على الاستعدادات النهائية لافتتاح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب توتال انرجيز النسخة العاشرة محافظ الغربية يتابع أعمال رفع كفاءة وإعادة صف طريق كفرالحما تلبنت قيصر إكسترا نيوز تعرض نصائح للأسرة حول استخدام أبنائهم للإنترنت وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يعقدان اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لمتابعة الاستعدادات لامتحانات نهاية العام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير إسرائيلي: صفقة تبادل الأسرى المرتقبة مع حماس ستجلب لنا كارثة

وزير الأمن القومي الإسرائيلي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي

وجه وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، انتقادا حادا لصفقة تبادل الأسرى المزمع عقدها مع حركة حماس الفلسطينية، قائلا إنها "ستجلب لنا كارثة".

وقال بن غفير، في تصريحات نقلتها شبكة "الجزيرة" الإخبارية: "تتذكرون أننا أطلقنا سراح جلعاد شاليط، وأطلقنا سراح زعيم حماس في غزة يحيى السنوار وأصدقائه، وجلبنا هذه المشكلة على أنفسنا".

وكان منسق الاتصالات الإستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، اليوم الثلاثاء، قد أكد اقتراب التوصل لاتفاق بشأن تبادل الأسرى في غزة.

وأضاف كيربي، في تصريحات نقلتها شبكة "الجزيرة" الإخبارية: "نقترب من التوصل لاتفاق بشأن تبادل الأسرى في غزة، ونحن نعمل على ذلك بجدية".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن، اليوم الثلاثاء، أن اتفاقا لإطلاق سراح بعض من أكثر من 200 محتجز لدى حركة حماس في غزة "قريب للغاية".

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: "فريقي يتنقل بين عواصم المنطقة. نحن الآن قريبون جدا من إعادة بعض هؤلاء الرهائن إلى وطنهم قريبا جدا. لكنني لا أريد الخوض في التفاصيل لحين الانتهاء من الأمر. عندما يكون لدينا المزيد لنقوله، سنفعل".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قد قال، اليوم الثلاثاء، إن اتفاق هدنة مع إسرائيل أصبح وشيكا، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "يأمل في الحصول على أخبار جيدة بشأن الرهائن قريبا".

وبحسب وكالة "رويترز"، استدعى نتنياهو، حكومة الحرب، اليوم الثلاثاء، وسط مؤشرات متزايدة على اتفاق وشيك لإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة منذ أكثر من ستة أسابيع.

وقال عضوان من اليمين المتطرف في حكومة نتنياهو إنهما سيصوتان ضد الاتفاق عندما تجتمع الحكومة بكامل هيئتها، لكن من غير المتوقع أن يرجحا النتيجة، بحسب "رويترز".

موضوعات متعلقة