رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط 4 أطنان سكر تمويني مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء في المنوفية

سكر تمويني
سكر تمويني

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تم ضبط ما يزيد عن 4 أطنان سكر تمويني مدعم بمركزي منوف والسادات قبل بيعهم بالسوق السوداء، واستخدامهم في تصنيع مستحضرات تجميل بهدف التربح وتحقيق أرباح طائلة.

وتم التحفظ على كل المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها حيال تلك الوقائع.

وأوضح محافظ المنوفية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة التنفيذية بالتعاون التام مع مباحث التموين تمكنت من ضبط مواطن بناحية كفر السنابسة بمنوف لتجميعه كمية 2568 طن سكر مدعم محظور تداوله بالأسواق بقصد إعادة بيعه بأزيد من السعر الرسمي.

وأضاف المحافظ، أنه تم ضبط مصنع لمستحضرات التجميل بالمنطقة الرابعة الصناعية بمدينة السادات، والتحفظ على ما يزيد عن طن ونصف سكر مخصص صرفه للمقررات التموينية.

وأكد المحافظ، الاستمرار في التعامل بحزم مع محتكري السلع الغذائية لتوافرها أمام المواطنين بأسعار مناسبة، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وشدد أبو ليمون، على رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون التام مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري في المتابعة اليومية لمبادرة تخفيض الأسعار ومراقبة حركة الأسواق؛ للتأكد من توافر كل السلع وإتاحتها بصفة مستمرة أمام المواطنين، مع الاستمرار في تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات المركزية، وعرض تقارير دورية بالموقف لاتخاذ اللازم تحقيقا للصالح العام.