القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التموين»: نسعى لتوفير احتياجات البلاد من الدقيق

خلال الافتتاح
خلال الافتتاح

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بدأ تنفيذ خطة لتطوير و تحديث المطاحن والصوامع و المصانع والمخابز وكافة المشروعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية، لزيادة الطاقات الإنتاجية من الدقيق البلدي والفاخر وكافة المنتجات من المكرونة ومنتجات الدقيق على أن يتم التطوير من خلال شركات محلية وتكنولوجيا عالمية حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق الخاص بإنتاج الخبز المدعم، والذي يعادل يوميا حوالي ٣٦٠ مليون رغيف خاصة.

وأضاف أن أرصدة  القمح تكفي الاحتياجات حوالي ٥ أشهر، مشيرا إلى وجود تعاقدات جديدة من القمح تصل الأسابيع المقبله بكميات تصل إلى حوالي ٩٠٠ الف طن لزيادة الأرصدة .

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال التطوير في مطحن شبين الكوم التابع لشركة مطاحن وسط و غرب الدلتا بحضور  الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية و قيادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة ممدوح عبد الفتاح .

وقال"مصيلحي"، إن شركة مطاحن وسط و غرب الدلتا تتضمن ١٢ مطحن تخدم محافظات الغربية وكفر الشيخ و البحيرة و القليوبية و المنوفية بقدرات تصل إلى ٥ آلاف طن قمح يوميًا و أنه تم الانتهاء من تطوير ٧٠ % من مطاحن الشركة.

وأشار إلى أنه بدأ خطة التطوير والتي تنتهي خلال عامين مما يساعد على زيادة الطاقة الإنتاجية وإنتاج سلع بجودة ومواصفات عالمية لزيادة طاقتها و قدرتها التنافسية للمحافظة على العمالة والموظفين بالشركات التي تغطي كافة محافظات الجمهورية.

مضيفا ان الأولوية للحكومة توفير أحسن المنتجات للمواطنين و بسهولة و يسر و ان الدولة ملتزمة بدعم السلع الاساسية و ان الحكومة تحافظ على سعر السلع الأساسية للحد من الآثار السلبية لتحرير سعر الصرف.

و ان هناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص رصيد استراتيجي من السلع الاساسية و طالب المواطنين بالهدوء و عدم القلق خاصة و أن أرصدة السلع تكفي الاحتياجات مدة أمنه و لا يوجد نقص في أي سلعة .