رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعليم العالي: تيسير الإجراءات اللازمة لطلاب لبنان في الجامعات المصرية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

وعد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتيسير الإجراءات اللازمة لطلاب دولة لبنان الدارسين في الجامعات المصرية، مُؤكدًا حرص الوزارة على تقديم أوجه الدعم للدارسين اللبنانيين في الجامعات المصرية.

جاء ذلك، خلال استقبال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير على الحلبي، سفير لبنان بالقاهرة؛ لبحث أوجه التعاون بين مصر ولبنان في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور شريف صالح، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، في مجمع التعليم الخاص، بالقاهرة الجديدة.

وزير التعليم العالي وسفير لبنان

العلاقات بين مصر ولبنان

وفي مستهل اللقاء، أكد الوزير عُمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ولبنان، مُشيرًا إلى أن مصر تُولي اهتمامًا خاصًا لعلاقاتها مع أشقائها العرب، وتحرص على تعظيم ومُضاعفة أوجه التعاون مع لبنان، وإرساء علاقات تعاون وثيقة، وتعمل على تقديم الدعم الكامل للطلاب اللبنانيين الدارسين في الجامعات المصرية.

تعزيز التعاون بين البلدين

وخلال اللقاء، بحث الجانبان آليات تعزيز التعاون بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بزيادة المنح المُقدمة سنويًّا للطلاب اللبنانيين للدراسة بالجامعات المصرية، خصوصًا في مجال الطب والهندسة، كذلك تفعيل المزيد من التعاون بين الجامعات المصرية واللبنانية في البرامج والمجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب اللبنانيين للدراسة في مصر، ودراسة آليات تجديد البرنامج التنفيذي بين مصر ولبنان.

وزير التعليم العالي وسفير لبنان

توجيه الشكر للحكومة المصرية

من جانبه، وجه السفير اللبناني الشكر للحكومة المصرية على دعمها المُتواصل لأشقائها في لبنان، ورعايتها للطلاب اللبنانيين الدارسين في مصر، مؤكدًا حرص بلاده على دعم المزيد من أوجه التعاون بين البلدين في كل المجالات، لاسيما التعاون بين الجامعات المصرية واللبنانية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار سفير لبنان، إلى أن جامعة بيروت العربية تعد نموذجًا للتعاون المثمر والبناء بين مصر ولبنان.

موضوعات متعلقة