مستوطنون يحرقون عددا من منازل الفلسطينيين وسياراتهم في قرية المغيّر بعد حادث السفينة قرب هرمز.. إسرائيل تدعو العالم لمعاقبة إيران وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من هجمات انتقامية بعد العثور على جثة المستوطن المفقود حسين الشحات يبدأ ارتداء قناع الوجه وأداء التدريبات الخفيفة وفحص طبي مستمر أسيوط: حملات نظافة مكثفة خلال أجازة عيد الفطر ورفع 450 طن مخلفات الشهابي: نعد برنامجا شاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعه أمام الحكومة ضبط 15 طن أسمدة زراعية بوادي النطرون منتهية الصلاحية قبل تداولها بالأسواق الزراعة تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. والقصير يوجه بالتيسير على المزارعين محافظ الشرقية يطمئن على الانتهاء من إصلاح تسريب بخطوط مياه الشرب بمدينة صان الحجر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تصدر تقريرًا حول مشروع رفع كفاءة الأداء الحكومي الصحة: تقديم الخدمات العلاجية بالمجان لـ 573 ألف مواطن من خلال 500 قافلة طبية في 3 أشهر محافظ بني سويف: تحرير أكثر من 174 محضر لمخالفات تموينية تتعلق بالمخابز وكميات مواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مستشفى شهداء الأقصى: استقبلنا أكثر من 9 آلاف إصابة منذ بداية العدوان

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى خليل الدقران، إن عدد شهداء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم المغازي ارتفع إلى 165، مشيرًا إلى أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الجزيرة»، مساء الثلاثاء، أن «شهداء الأقصى، المستشفى الوحيد الموجود في المحافظة الوسطى، لا يستطيع استقبال تلك الأعداد الكبيرة من الإصابات والشهداء».

وأشار إلى أن «المستشفى ممتلئ عن بكرة أبيه بالإصابات»، معقبًا: «عدد كبير من الإصابات منومون في الممرات، وبعض المصابين موجودون في الساحات الخارجية والخيام».

ونوه أن «أقسام الاستقبال فارغة من الأسرة»، مضيفًا: «نستقبل الحالات بتلك الأقسام على الأرض، وتنقل الحالات من سيارات الإسعاف إلى المستشفى على ألواح خشب».

ولفت إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الشهداء والجثامين تحت الركام، لعدم قدرة طواقم الدفاع المدني على انتشالهم أو الوصول إليهم، قائلًا إن «الوضع الصحي كارثي جدًا في كل أنحاء القطاع».

وذكر أن المستشفى يستقبل أعدادًا كبيرة من الجثامين المتحللة، الأمر الذي ينذر بكارثة بيئية في كل المحافظات، منوهًا أن «المنظومة الصحية منهارة بالكامل لعدم توافر مستلزمات طبية وأدوية كافية».

وأوضح أن المستشفى استقبل على مدار أمس واليوم أكثر من 200 إصابة، لافتًا إلى أنه استقبل أكثر من 9 آلاف إصابة منذ بداية العدوان.