الطقس غد: ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة كثيفة والعظمى بالقاهرة 29 درجة وزراء الخارجية الأوروبيون يحذرون من التصعيد بين إيران وإسرائيل إعلام إسرائيلي: الجيش يقرر استدعاء مزيد من القوات وحرس الحدود للضفة الغربية مستوطنون يحرقون عددا من منازل الفلسطينيين وسياراتهم في قرية المغيّر بعد حادث السفينة قرب هرمز.. إسرائيل تدعو العالم لمعاقبة إيران وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من هجمات انتقامية بعد العثور على جثة المستوطن المفقود حسين الشحات يبدأ ارتداء قناع الوجه وأداء التدريبات الخفيفة وفحص طبي مستمر أسيوط: حملات نظافة مكثفة خلال أجازة عيد الفطر ورفع 450 طن مخلفات الشهابي: نعد برنامجا شاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعه أمام الحكومة ضبط 15 طن أسمدة زراعية بوادي النطرون منتهية الصلاحية قبل تداولها بالأسواق الزراعة تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. والقصير يوجه بالتيسير على المزارعين محافظ الشرقية يطمئن على الانتهاء من إصلاح تسريب بخطوط مياه الشرب بمدينة صان الحجر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التعليم» تحدد ضوابط تقييم طلاب الثانوية العامة ومواعيد الامتحانات بالمدارس الرياضية

التعليم
التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، نظام امتحان طلبة المدارس الثانوية الرياضية التجريبية في مادة التربية الرياضية (العملي والنظري).

نظام امتحانات طلبة المدارس الثانوية الرياضية

توضع أسئلة الامتحان العملي لهذه المادة مركزيا.

تشكل لجنة الامتحان في كل مديرية تعليمية تقع في دائرتها هذه المدارس من عضوين من المدربين المتخصصين في التخصص الذي سيؤدي فيه الطالب الامتحان.

- توضع أسئلة الامتحان النظري لهذه المادة مركزياً.

مواعيد عقد الامتحان لطلاب الثانوية العامة بالمدارس الرياضية (الدورين الأول والثاني)

الدور الأول:

الامتحان النظري الأربعاء الموافق 2024/5/8م.

والامتحان العملي الخميس الموافق 2024/5/9.

الدور الثاني

الامتحان النظري الثلاثاء الموافق 2024/5/28 م.

والامتحان العملي الأربعاء الموافق 2024/5/29 م.

النهاية الكبرى لمادة التربية الرياضية 100 درجة موزعة كالتالي: (60 درجة للامتحان العملي والنهاية الصغرى 36 درجة، 30 درجة للامتحان النظري والنهاية الصغرى للنجاح 9 درجات، و10 درجات للتدريبات العملية والنهاية الصغرى للنجاح في المادة ( 50 ) خمسون درجة).

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طالب المدرسة الثانوية الرياضية التجريبية يحصل على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة في حالة نجاحه فيها بصرف النظر عن نتيجة امتحان مادة التربية الرياضية.

ووجهت وزارة التعليم بضرورة قيام المديريات التعليمية أداء المهام الأتية:

- ندب لجنة للإشراف على سير الامتحان النظري.
- ندب لجنـة لاستلام أوراق أسئلة الامتحـان العملـي والنظري طبقًا لما تحدده الإدارة العامة للامتحانات.
- ندب لجنة لتقدير أوراق إجابة الامتحان النظري.

- ندب لجنة لكتابة صحائف المراقبة ورصد درجات التدريبات العملية ودرجة الامتحان العملي، ودرجة الامتحان النظري واستخراج النتيجة واعتمادها من مدير المديرية التعليمية.

- ندب لجنة لإرسال كشوف النتيجة بعد اعتمادها إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة في موعد أقصاه الخميس الموافق ٢٠٢٤/٥/٢ للدور الأول ويوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٦/٥ للدور الثاني.

موضوعات متعلقة