الرئيس السيسي يهنئ الزمالك: أداء مميز وجهود رائعة تستحق كل التقدير الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث مروع متحور كورونا الجديد.. مستشار الرئيس يؤكد: لا مبرر للقلق الزمالك يهزم نهضة بركان بهدف ويتوج بطلاً للكونفدرالية التلفزيون الإيراني يبث صلوات من أجل سلامة الرئيس الإيراني متحدث الحكومة: وحدة حصر شركات الدولة تجري دراساتها بصورة محايدة المرشد الإيراني يؤكد أن تسيير شئون البلاد لن يتأثر بحادث مروحية الرئيس أونروا: المواد الغذائية والوقود الذي تمتلكه الوكالة ينفد سريعا إعلام عبري: لا علاقة لإسرائيل بحادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران وزير التنمية المحلية: تأهيل وتدريب جميع العاملين في منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظات البيت الأبيض: بايدن يقطع إجازته ويعود لإحاطة عاجلة بشأن حادث يتعلق بمروحية الرئيس الإيراني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إستونيا تطرد رئيس كنيسة أرثوذكسية مرتبط بموسكو

قالت السلطات الإستونية، إنها لن تجدد تصريح الإقامة المنتهى للمطران يوجين رئيس كنيسة أرثوذكسية إستونية مرتبطة بموسكو، مشيرة لأسباب أمنية.

وذكرت الشرطة وحرس الحدود، في بيان، اليوم الخميس، مشيرة إلى يوجين باسمه الأصلي فاليري ريشيتنيكوف، أن "أنشطته تمثل تهديدا أمنيا لإستونيا".

ويسري التصريح الحالي لريشيتنيكوف، وهو مواطن روسي، حتى السادس من فبراير. وسيتعين على الأسقف مغادرة إستونيا، جارة روسيا، قريبا.

وتقيم أقلية روسية كبيرة في إستونيا، عضوة الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو). وتضم البلاد ما يربو على 100 ألف عضو بالكنيسة الأرثوذكسية، التي تقع ضمن اختصاص بطريركية موسكو.

ووفقا للسلطات، لم يغير يوجين سلوكه برغم التحذيرات المتكررة ودعم إجراءات روسيا العسكرية علنا.

وأضاف الوزير: "هذا لا يتماشى مع قيم إستونيا وأعرافها ولذلك يمثل سلوك المطران تهديدا للأمن"