احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

محكمة فرنسية تصدر أحكاما على 6 رجال وسيدة في هجوم مسلح وقع عام 2018

أرشيفية
أرشيفية

بعد نحو ستة أعوام على الهجوم الذي وقع في جنوب فرنسا والذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، أصدرت محكمة في باريس أحكاما على ستة رجال وامرأة واحدة بالسجن لمدد تتراوح بين ستة أشهر وأربعة أعوام.

وأصدرت المحكمة الحكم الأكبر، الذي تم الإعلان عنه، الجمعة، بحق صديقة منفذ الهجوم (18 عاما) لأنها كانت على علم بخططه ولم تبلغ الشرطة.

وتفترض السلطات أن الشابة تخلت عن الفكر المتطرف، وفقا لصحيفة «لوباريزيان».

وتمت إدانة المتهمين الآخرين لأنهم ساعدوا منفذ الهجوم بعدة طرق بدون معرفة خططه الفعلية. على سبيل المثال، رافقه أحد الأصدقاء لشراء أسلحة.

وتعد الأحكام أقل كثيرا من الأحكام التي طالب بها المدعي العام والتي تصل إلى السجن لمدة 11 عاما.

يذكر أنه في مارس 2018، قتل رجل مغربي المولد (25 عاما) أربعة أشخاص في عدة هجمات في منطقة كاركاسون، ومن بينهم شرطي (44 عاما) عرض نفسه للمهاجم مقابل إطلاق سراح رهينة.

موضوعات متعلقة