إعلام عبري: لا علاقة لإسرائيل بحادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران وزير التنمية المحلية: تأهيل وتدريب جميع العاملين في منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظات البيت الأبيض: بايدن يقطع إجازته ويعود لإحاطة عاجلة بشأن حادث يتعلق بمروحية الرئيس الإيراني النائب محمود عصام يثير ملفات ضيوف مصر والمثلية الجنسية.. ووزير الأوقاف يعقب افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور وزير الأوقاف من البرلمان: نرسل تقارير دورية لأجهزة الدولة عن ملفات حقوق الإنسان والطفل والمرأة خطة النواب توافق على فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/2024 محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون في ظهور يورجن كلوب الأخير إيران: فرق الإنقاذ تبدأ عملية واسعة النطاق للعثور على مروحية الرئيس الزراعة: فحص ٩٠٠ ألف طن بطاطس مائدة من بداية الموسم تمهيدا لتصديرها مصطفى قمر يتألق بأغانيه في حفل زفاف نجلة سامح يسري .. صور
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بلينكن يحث حماس على توقيع اتفاق وقف إطلاق النار ويدعو إسرائيل للسماح بزيادة المساعدات

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قادة حركة حماس، على الموافقة على اتفاق لوقف إطلاق النار من أجل تحرير الرهائن ووقف الحرب في غزة، كما دعا إسرائيل إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الذين يحتاجونها بشدة.

وقال بلينكن اليوم الثلاثاء، في وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن "يتعين على حماس اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت مستعدة للمشاركة في وقف إطلاق النار هذا .. كما أنه أمر عاجل أن تتم زيادة المساعدات الإنسانية التي تصل إلى السكان داخل غزة، بغض النظر عن وقف لإطلاق النار".

جاءت تصريحات بلينكن بجانب رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني، الذي يزور واشنطن لعقد اجتماعات في إطار حوار أمريكي قطري استراتيجي أوسع نطاقا ، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء .

ولعبت قطر دورا مهما كوسيط في جهود التوصل إلى اتفاقات بين إسرائيل وحماس بشأن إطلاق سراح الرهائن ووقف لإطلاق النار.

ووصف بلينكن الوضع الإنساني في غزة بأنه "غير مقبول وغير مستدام" وذلك بعد أيام من استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين يوم الخميس الماضي برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء توزيع مساعدات على الفلسطينيين.

موضوعات متعلقة