دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيسا وزراء بريطانيا والهند يبحثان كيفية التوصل لاتفاق تجاري بين البلدين

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا

أجرى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، محادثات جديدة مع نظيره الهندي ناريندرا مودي، خلال اتصال هاتفي حول المفاوضات المتوقفة بشأن اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية، أن الحكومة الهندية كانت حريصة على التوقيع على اتفاق يتضمن شروطا تجارية جديدة مع المملكة المتحدة قبل بداية عام 2024 وقبل الانتخابات الوطنية المقررة في الربيع المقبل.

ويبدو أن المزاج السياسي العام في أعقاب زيارة سوناك إلى العاصمة الهندية لحضور قمة مجموعة العشرين في سبتمبر الماضي يشير إلى حدوث انفراجة، حيث تمت دعوة سوناك لتكرار الزيارة إلى الهند بشكل مبكر من جانب حكومة مودي.

ولكن مع اقتراب موعد الانتخابات العامة في الهند المقررة الشهر المقبل، ويبدو أنه من غير المرجح أن يتم التوصل إلى اتفاق قبل انتخاب حكومة جديدة.

وتأتي المحادثة الهاتفية بين سوناك ومودي في نفس الأسبوع الذي أبرمت فيه نيودلهي اتفاقا مع الدول الأربع التي تشكل رابطة التجارة الحرة الأوروبية - النرويج وسويسرا وأيسلندا وليختنشتاين - في اتفاق تقول الهند إنه سيؤمن بشكل وثيق ما يصل إلى 100 مليار دولار من الاستثمارات في البلاد.

موضوعات متعلقة