رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الجمعية المصرية للنقل»: الكوبري العائم يفتح باب الاستثمارات

المهندس علاء سعداوي
المهندس علاء سعداوي

قال المهندس علاء سعداوي، الأمني العام للجمعية المصرية للنقل، إن افتتاح كوبرى النصر بمنطقة الرسوة ببورسعيد يساهم فى تسهيل عمليات الانتقال بين كدينتى بورسعيد وبورتوفيق.
 

وأضاف سعداوي، أن كوبرى النصر العائم ومجموعة الأنفاق المقرر أن تربط شطي القنال  ستساهم في إعادة تشكيل العمليات الاستثمارية بمناطق شرق بورسعيد  وخاصة فى تنمية ميناء شرق بورسعيد.

ولفت إلى أن ميناء شرق بورسعيد كان يعانى بشدة خلال السنوات الماضية من صعوبة نقل البضائع من شرق بورسعيد إلى غربها و
إلى كافة مدن الجمهورية، وكانت سيارات النقل تنظر لأكثر من ثلاث أيام حتى تتمكن من العبور من على العبارات  والمعديات المترابطة بالقرب من الميناء ولكن مع إنشاء الانفاق وكوبرى النصر وغيرها من المشروعات الاخيرة أصبح الانتقال من وإلى ميناء شرق بورسعيد والانتقال بين مدن القناة أمر في غاية السهولة مما يدعم النمو الستثمارى فى شرق بورسعيد.

وأشار الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، إلى أن نجاح الترسانة البحرية بقناة السويس فى اتمام مشروع الكوبرى العائم كوبرى النصر الذى افتتحه الرئيس السيسى والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس يؤكد على قدرة الترسانة على المشاركة فى العديد من المشروعات العملاقة المستقبلية خلال الفترة القادمة ويفتح الباب امام استثمارات جديدة لترسانة قناة السويس.

موضوعات متعلقة