اليوم.. مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي الحكومة الأيرلندية تعلن اعترافها رسميا بدولة فلسطين كرمة سامي: فعاليات ثقافية متنوعة لنشر ثقافة الكتاب المترجم ضبط طن نخالة و750 كجم أعلاف و50 شيكارة محسن زراعي و500 كجم أعلاف مجهولة المصدر حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة القصير يبحث مع سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات كيفية دعم مبادرة الصحة النباتية في أفريقيا مواصلة جهود الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها كريم فهمي: لطفي لبيب كل الناس بتجتمع على حبه ومن أفضل الفنانين في مصر وفاء عامر: لطفي لبيب بيعمل بهجة في الاستوديو وعاوزين نشوفه تاني أشرف زكي يتحدث عن ذكرياته مع لطفي لبيب في طباخ الريس السر في باروكة أحمد مكي.. لطفي لبيب يتحدث عن نجاح إتش دبور فريق تلاتة أخوات يعلن تأجيل طرح ألبوم مارشميلو بسبب مجزرة رفح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الغرف التجارية: تطبيق الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص حسب حجم الأعمال لكل منشأة

الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص
الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عضو المجلس القومى للأجور، ردًا على إلزام شركات القطاع الخاص برفع الحد الأدني للأجور إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو المقبل، أن كل منشأة سوف تطبقها حسب الملاءة المالية الخاصة بها.

وأضاف الوكيل، أن الحد الأدنى للأجور في بعض شركات القطاع الخاص أعلى من مثيله في القطاع العام، موضحا أن المشروعات والمنشآت التي لا يتجاوز عدد العاملين بها 10 أفراد «مشروعات صغيرة» غير خاضعة لتطبيق تلك الزيادة نظرًا لحجم أعمالها.

وأوضح الوكيل، أن اتحاد الغرف التجارية، شارك في اجتماع المجلس الأعلى للأجور الأخير، لبحث إمكانية تطبيق ذلك على القطاع الخاص، موضحًا أن هناك بعض المبادرات من أصحاب شركات القطاع الخاص قامت خلالها برفع رواتب العاملين بها بداية العام الجاري 2024.

فيما أكدت الدكتورة حنان نظير، مستشار المجلس القومي للأجور، أن قرار المجلس القومي للأجور رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص لـ6000 جنيه من مايو 2024 يحمل صفة الإلزام، لأن الجهاز يحمل الصفة القانونية ويخاطب جميع العاملين لأي منشأة تتبع القطاع الخاص.

وأضافت حنان نظير، أن المجلس القومي للأجور بجميع أعضائه حريصون على التوازن بين مصلحة المنشآت والعمالة في المنشآت بتوفير قدر من المعيشة اللائقة بدون المساس بمصلحة بالمنشآت، موضحا أنه من الوارد تقدم مصنع أو منشأة طلب تأجيل أو الإعفاء في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

موضوعات متعلقة