كوناتيه.. مهاجم إفريقي جديد على رادار الأهلي في الانتقالات الصيفية طرابزون التركي يحدد 8 ملايين يورو للتخلي عن تريزيجيه محافظ أسيوط: حملات نظافة وتجميل وتمهيد وتسوية طرق بنطاق مراكز أسيوط والبداري وديروط محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يترأسان الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية جامعة القاهرة تتفقد سير العملية الامتحانية بكلية دار العلوم ضبط طن من السماد الأزوتى المدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بصفط الخمار بالمنيا محافظ بني سويف يتابع مع مسؤولى التأمين الصحي بدء العمل بعيادة أورام الثدي بمبنى الهلال محافظ بورسعيد يتفقد خط ” بورسعيد _ مدينة سلام مصر ” ويشدد على انتظام العمل بالخط الجديد مدبولي: الدولة تعمل على توفير المكون الأجنبي المطلوب للأدوية والسلع الأساسية وزيرة التضامن توجه «التدخل السريع» بنقل مسنة مريضة لإحدى دور الرعاية بالقاهرة محافظ قنا يستقبل 51 مواطن بمكتبه اليوم لبحث شكواهم محافظ بورسعيد يتفقد عدد 9 سيارات تابعة لمشروع الإنتاج الحيواني ” محطة تسمين الماشية ” لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس دولة الاحتلال يحذر من مغبة تطوير إيران أسلحة نووية

رئيس دولة الاحتلال
رئيس دولة الاحتلال

حذر رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوج من مغبة تطوير إيران لأسلحة نووية. وفي مقابلة مع صحيفة" بيلد "الألمانية واسعة الانتشار، ووسائل إعلام أخرى تابعة لمجموعة أكسل سبرينجر للنشر، في مقر إقامته الرسمي في القدس، قال هرتسوج إن "من الواضح أن رغبة إيران في الحصول على القنبلة النووية تمثل التهديد الأكبر للاستقرار في العالم.

" ونظرا لهذا الخطر، ناشد هرتسوج العالم الحر العمل معا و"القتال إذا لزم الأمر".

وحذر من مغبة سياسة الاسترضاء تجاه إيران. وبدون الإشارة إلى الهجوم على أهداف عسكرية في إيران أمس الأول الجمعة، والذي نُسب إلى إسرائيل، أكد هرتسوج أن بلاده تتصرف "بمسئولية" وتسعى جاهدة من أجل السلام والاستقرار. وأضاف بأنه في "لعبة شطرنج السياسة العالمية" كثيرا ما يتعلق الأمر بـ "التصرف بمسؤولية وضبط النفس".

وقال هرتسوج إن "هذا ما فعلناه طوال الأزمة".

ولم تعلق إسرائيل علانية حتى الآن على الغارة على إيران. وقال هرتسوج: "أعتقد أن أفضل شيء هو أن يظل الأمر غير واضح للجميع.

" وبحسب صحيفة" بيلد"، كان رئيس الدولة الإسرائيلي متشككا بشأن فرض مزيد من العقوبات على إيران، قائلا: "في النهاية، لا ينبغي لنا أن نكون حمقى أو ساذجين".

وقال هرتسوج إن إيران تعمل بلا كلل ضد الحضارة الغربية وتسعى إلى كسب مزيد من النفوذ في المنطقة. ونُقل عن هرتسوج قوله إن إيران تنشر الرعب والكراهية في جميع أنحاء العالم، ويجب أن نكون مدركين لهذا الأمر تماما.

" وأشار إلى أن آلاف المدنيين الأبرياء قد قُتلوا بطائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا.

ودعا هرتسوج الأوروبيين إلى أن يتنبهوا أخيرا إلى "التهديد الحقيقي للاستقرار في العالم" الذي تشكله "إمبراطورية الشر" بقيادة إيران.

ونقلت صحيفة" بيلد" عن الرئيس الإسرائيلي قوله إن إيران يجب محاربتها عن طريق حلف شمال الأطلسي (الناتو) الحالي. يشار إلى أن إيران نفت سعيها لامتلاك سلاح نووي وتقول إن برنامجها النووي للاستخدام السلمية.