الزمان
دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة غضب في صحة النواب بعد واقعة الختان.. ورئيس اللجنة يشدد على تطبيق القانون على الوافدين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن السلام مع إسرائيل هو التزام دولة، بينما الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الشعب يدرك أن الدولة تنفذ التزاماتها ولا مانع في ذلك، بينما المواطن نفسه غير مُجبر على ذلك.

وأشار إلى أنّ الدولة المصرية لم تمارس أي ضغط على نقابة الصحفيين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل أو تلغي العقوبات التي صدرت في هذا الصدد (متحدثًا في هذه الجزئية بصفته كان نقيبًا للصحفيين لأكثر من ولاية سابقة.

وشدد على أن إسرائيل عليها أن تدرك أن المصريين محافظون على السلام نظرًا لالتزام الدولة بهذا المسار، مؤكدا أن الأمن القومي المصري لن يكون ثمنه أبدا المحافظة على السلام مع أحد. ونوه بأنّ الأمن القومي المصري والالتزام بمصالح القضية الفلسطينية أمران قطعت فيهما الدولة مسيرة تمتد لـ76 سنة، موضحًا أن البعض توهم أن مصر خرجت من المشهد.

ووصف من فوجئ بالدور الذي لعبته وتلعبه مصر إزاء الأزمة الراهنة في قطاع غزة هو شخص لا يعرف مصر جيدًا.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy