الزمان
إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا يتأهلون لدور 16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

3 فئات ممنوعة من الخروج في درجات الحرارة المرتفعة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن 3 فئات ممنوعة من الخروج من المنزل، أثناء ارتفاع درجات الحرارة، وذلك لتجنب أضرار الطقس شديد الحرارة.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية، منذ بداية الأسبوع الجاري، ورغم هبوط درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 – 5 درجات لكن يظل الطقس شديد الحرارة مسيطرًا على أغلب الأنحاء.

نصائح ضرورية

وفي حالة الحاجة الضرورية للخروج من المنزل ينبغي تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر قدر الإمكان مع استخدام قبعة لحماية الرأس من الحرارة وشرب الماء بكثرة قبل الشعور بالعطش.

حالة الطقس

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الجمعة، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر، من المتوقع أن يسود طقس معتدل على شمال البلاد، ومائل للحرارة على جنوب البلاد.

درجات الحرارة

نشاط رياح

كما توقع الخبراء نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

click here click here click here nawy nawy nawy