الزمان
ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 70 مليون جنيه أوباما وشلبي في هجوم الزمالك أمام الداخلية.. وشيكابالا على مقاعد البدلاء وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تلتقي وفداً من المجلس القومي للمرأة بالجيزة محافظ أسيوط يستقبل وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات لوسط الصعيد للتهنئة على ثقة القيادة السياسية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأنجولي على هامش أعمال القمة التنسيقية خالد عبد الغفار: أتوجه بالشكر للشركة المتحدة على تنظيم مهرجان العلمين جالانت: أزلنا القيود المفروضة على الهجمات الجوية في الضفة الغربية وزير الخارجية يلتقي مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الأفريقي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ماكرون: نريد وضع اللمسات الأخيرة على تحالف الدول المستعدة لإرسال مدربين عسكريين لأوكرانيا

ماكرون
ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة إلى جانب نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يريد وضع اللمسات الأخيرة على تحالف الدول المستعدة لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا، مؤكدا البدء المرتقب لتدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات ميراج 5-2000 الفرنسية.

وصرح ماكرون خلال مؤتمر صحفي في قصر الإليزيه: «الكثير من شركائنا أعطوا موافقتهم بالفعل، وسنستغل الأيام المقبلة لوضع اللمسات النهائية على التحالف»، معتبرا أن هذا الطلب المقدم من أوكرانيا مشروع، وفق وكالة فرانس برس.

وأضاف أن الأوكرانيين عبروا صراحة عن احتياجاتهم لسبب بسيط، وهو أنهم في صدد التعبئة بقوة شديدة، وسيتعين عليهم تدريب عشرات آلاف الجنود، وهو أمر أكثر عملية على الأراضي الأوكرانية.

من جهة ثانية، تجاهل ماكرون تهديدات روسيا لفرنسا. وكان المتحدث باسم الكرملين قال الجمعة إن تصريحات ماكرون الأخيرة تؤجج التوترات في أوروبا وتظهر أنه يحضّر باريس للاضطلاع بدور مباشر في أوكرانيا.

رسميا، لا تنشر فرنسا حاليا عسكريين يساعدون أو يدربون القوات الأوكرانية في أوكرانيا، لكن كييف قالت الأسبوع الماضي إنها تجري محادثات مع باريس بهذا الشأن.

وقالت روسيا الثلاثاء، إنها ستعتبر أي مدربين أجانب يُرسلون إلى أوكرانيا اهدافا مشروعة لضرباتها.

click here click here click here nawy nawy nawy