الزمان
هيئة الدواء: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في تصنيع الأدوية.. وزيادة الأسعار ستتراوح بين 30 و40% الحكومة: رفع أسعار المنتجات البترولية خطوة ضرورية.. وصندوق النقد لا يفرض علينا شيئا أحمد أبوالغيط: الأطراف العربية قادرة على الوصول لهدف إقامة دولة فلسطينية بالأسماء.. ننشر حركة ترقيات وتنقلات وزارة الداخلية لعام 2024 حركة ضباط الشرطة 2024.. الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة وتفعيل العنصر النسائي نتنياهو يزعم: زرت رفح الأسبوع الماضي وقائد عسكري أبلغني بعدم مقتل أي مدني نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين وقتلنا 12 ألفا من حماس رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي مجمع مدارس ومجمع معاهد أزهرية جديدة في قرى بسيون بالغربية رئيس الوزراء: التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف قافلة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار تقدم الخدمة 10000 مستفيد الإعلان عن موعد مباراة الأساطير في مهرجان العلمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بيلد الألمانية: الولايات المتحدة سترفع القيود المفروضة على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل قريبا

أرشيفية
أرشيفية

أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية يوم الاثنين بأن الولايات المتحدة تعتزم رفع القيود المفروضة على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل قريبا.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن دوائر من الحكومة الإسرائيلية إن بلينكن أشار بالفعل إلى أن الولايات المتحدة سترفع القيود في الأيام المقبلة وستقدم المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل.

وبحسب الصحيفة الألمانية حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على توريد الأسلحة إلى إسرائيل مرة أخرى وزيادة حجمها لمواصلة القتال ضد حماس.

وذكرت "بيلد" أن نتنياهو أشار إلى أن وقف تسليم الأسلحة قوّض قوة الردع الإسرائيلية.

ووفق الصحيفة حذر نتنياهو من أن إسرائيل تقاتل من أجل بقائها وأن نقص الدعم العسكري من الولايات المتحدة والانطباع بوجود خلاف بين تل أبيب وواشنطن يشجع المعارضين مثل إيران وحزب الله وحماس على شن هجمات، مشيرا إلى أن هذا لن يؤدي إلا إلى تصعيد الصراع.

وذكر نتنياهو أيضا أن إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها بالوسائل المتاحة لها.

وأشارت الصحيفة في السياق إلى الهجمات العنيفة التي يشنها حزب الله اللبناني على إسرائيل.

جدير بالذكر أنه وفي بداية مايو 2024 علقت الولايات المتحدة تسليم المزيد من الأسلحة بعد أن بدأت إسرائيل عملية عسكرية على رفح.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy