الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

آلاف السيارات متراكمة في الجمارك.. والشعبة تحذر من عودة الأوفر برايس وارتفاع الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

حذر المستشار أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، من ارتفاع جديد في أسعار السيارات، بعد توقف إصدار أرقام التعريف للشحنات المزمع استيرادها منذ شهر ونصف.


وقال خلال تصريحات لبرنامج «خلاصة الكلام» المذاع عبر شاشة «النهار»، مساء الخميس، إن «آلاف السيارات المستوردة متراكمة» في الجمارك؛ بسبب التعديلات على منظومة «نافذة» الاستيرادية، في الوقت الذي يشهد فيه السوق نقصا في المعروض.


وتابع: «لا توجد سيارات والأسعار بدأت ترتفع مرة ثانية.. وسيبدأ الأوفر برايس في الظهور مجددا نتيجة قلة المعروض.. النهاردة مفيش عربيات بتدخل فالأسعار طبيعي تزيد».


وأشار إلى أن أسعار السيارات كانت قد انخفضت بنسب تراوحت من 5 إلى 15%، وبعض السيارات تجاوزات 30% بعد صفقة رأس الحكمة، وذلك بفضل تحسن تدفقات الدولار، مستشهدا بإحدى سيارات نيسان التي تراجعت أسعارها من 1.150مليون إلى 700 ألف جنيه.


وشدد أن تجار السيارات ليسوا وراء الارتفاع المتوقع، قائلا: «أرجو محدش يقول الأسعار زادت وجشع التجار، التاجر ليس من مصلحته زيادة الأسعار، اليوم التاجر الذي كان يشتري 5 سيارات بمليون جنيه أصبح يشتري سيارة واحدة بمليون جنيه، التجار ليسوا الشماعة اللي الكل بيرمي علبها».


وناشد «أبو المجد» الجهات المسؤولة بسرعة حل أزمة تراكم السيارات المستوردة والسماح بدخولها لتفادي «خراب بيوت» توكيلات السيارات والتجار، حسب تعبيره.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy