الزمان
هيئة الدواء: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في تصنيع الأدوية.. وزيادة الأسعار ستتراوح بين 30 و40% الحكومة: رفع أسعار المنتجات البترولية خطوة ضرورية.. وصندوق النقد لا يفرض علينا شيئا أحمد أبوالغيط: الأطراف العربية قادرة على الوصول لهدف إقامة دولة فلسطينية بالأسماء.. ننشر حركة ترقيات وتنقلات وزارة الداخلية لعام 2024 حركة ضباط الشرطة 2024.. الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة وتفعيل العنصر النسائي نتنياهو يزعم: زرت رفح الأسبوع الماضي وقائد عسكري أبلغني بعدم مقتل أي مدني نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين وقتلنا 12 ألفا من حماس رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي مجمع مدارس ومجمع معاهد أزهرية جديدة في قرى بسيون بالغربية رئيس الوزراء: التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف قافلة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار تقدم الخدمة 10000 مستفيد الإعلان عن موعد مباراة الأساطير في مهرجان العلمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

غرفة للصم وعربات لنقل كبار السن وذوي الإعاقة بالمسجد النبوي

المسجد النبوي
المسجد النبوي

تكثّف الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين أعمالها بـالمسجد النبوي لخدمة ضيوف الرحمن والزوار بصفة عامة ولخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة بصفة خاصة.

وتعمل الهيئة على تقديم أرقى وأفضل الخدمات لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في مسجد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حيث جهزت 10 مواقع مخصصة للصلاة على مقربة من أبواب المسجد النبوي، و 4 مصليات" في التوسعة الشمالية، و 3 مصليات في التوسعة الغربية، و 3 مصليات في التوسعة الشرقية؛ بالإضافة إلى تجهيز غرفة خاصة للصم والبكم في سطح المسجد النبوي تتسع لـ " 100" شخص لأداء الصلاة فيها والتعرف على محتوى خطبة الجمعة من خلال ترجمتها بلغة الإشارة.

ومن الخدمات التي تقدمها الهيئة توفير عربات كهربائية (جولف) وكراسي متحركة للتسهيل على ضيوف الرحمن والمصلين تنقلهم في المسجد النبوي وساحاته وتوفير أكثر من ٢٥٠٠ عربة متحركة تُعار لهم مجاناً في مخارج الساحات رقم ( 309، 340 ) بالإضافة إلى تجهيز المنحدرات على أبواب المسجد النبوي ومرافقه ووحدات وقوف السيارات لتسهيل حركة العربات، وكذلك تأمين حوامل خاصة لحافظات الشرب بارتفاع يتلاءم مع العربات المتحركة لتسهيل وصولهم لماء زمزم.

ويوجد بالمسجد النبوي عدد من المصاعد الكهربائية في الجهة الغربية باب 9 والجهة الشرقية باب 33 لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة لسطح المسجد النبوي، بالإضافة لمصاعد مواقف السيارات في الوحدة الخاصة بين مرفق رقم 202 ومرفق رقم 203 في الجهة الجنوبية والمرافق الشرقية.

click here click here click here nawy nawy nawy