الزمان
180 قرشا تكلفة الكيلووات/ساعة.. حافظ سلماوي: الطاقة الشمسية أصبحت استثمارا لأصحاب الاستهلاك المرتفع رافينيا يطمئن جماهير البرازيل: سأعود أقوى لمواصلة حلم المونديال ليبرمان يهاجم نتنياهو: وعدت بإزالة التهديد النووي الإيراني.. فأين النتيجة؟ تامر أمين عن آخر مستجدات حالة ميدو الصحية: غادر المستشفى ويستكمل العلاج بالمنزل إنجلترا تعدل تشكيلها أمام غانا في كأس العالم 2026 الجيزة: غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر على مراحل لتنفيذ أعمال الصيانة رونالدو يقود البرتغال لاكتساح أوزبكستان بخماسية في كأس العالم كيروش يعلن تشكيل غانا لمواجهة إنجلترا في كأس العالم السفير الفرنسي: الوكالة الفرنسية للتنمية أصبحت الشريك الثنائي الأول لمصر في مجال التنمية منذ 2006 تداول صورة لتمساح بمصرف في شبين القناطر.. والجهات المختصة تتحرى صحة الواقعة إنفانتينو يعلن حضور ترامب نهائي كأس العالم مسئول بوزارة الزراعة يعلن تنفيذ مشروع مزرعة نموذجية للجاموس المصري المحسن بسلالات إيطالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية ومدير الأمن يتابعان ميدانيا جهود السيطرة على حريق مخازن أبو حوا بقليوب

تلقى الدكتور حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، بلاغا عاجلا عبر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، يفيد بنشوب حريق بمخازن "أبو حوا" لقطع غيار الدراجات النارية الواقعة على الطريق الزراعي بمدينة قليوب، وعلى الفور تحرك المحافظ إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا.

وعند وصوله، كان اللواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، متواجد بالفعل بموقع الحادث منذ اللحظات الأولى للبلاغ، حيث تابع إجراءات تأمين الموقع ودفع القوات الأمنية لتنظيم الحركة بمحيط الحريق.

وتابع المحافظ ومدير الأمن، تطورات الموقف ميدانيًا، موجهين بسرعة تكثيف جهود جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية للسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

ودفعت قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء هيثم شحاتة، مساعد مدير أمن القليوبية للحماية المدنية، بعدد 19 سيارة إطفاء، شملت 3 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، و2 سيارة من محافظتي القاهرة والجيزة، و2 سيارة من منطقة الحماية المدنية للشركات البترولية، بالإضافة إلى 12 سيارة من مديرية أمن القليوبية، للتعامل مع النيران ومحاصرتها.

وجرى الدفع بـ4 سيارات إسعاف وسيارة إمداد لتأمين موقع الحادث، إلى جانب 4 لوادر تابعة لمجلس مدينة قليوب؛ لدعم أعمال رفع المخلفات وفتح الممرات أمام سيارات الإطفاء، بما يسهم في تسريع عمليات الإخماد.

وفي إطار المتابعة الصحية، أسفرت الجهود عن إصابة حالتين تم نقلهما إلى مستشفى قليوب التخصصي لتلقي العلاج اللازم، إلى جانب التعامل مع 5 حالات اختناق بسيطة بموقع الحادث وتقديم الإسعافات الأولية لهم.

وأشاد محافظ القليوبية، بالاستجابة السريعة والفعالة من جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، وعلى رأسها قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء هيثم شحاتة ورجال الشرطة وهيئة الإسعاف.

وأكد أن سرعة التحرك والتنسيق المشترك ساهما في محاصرة الحريق والحد من امتداده.

ويتابع المحافظ ومدير الأمن، أعمال الإطفاء والتبريد ميدانيًا، مع استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة حتى الانتهاء الكامل من السيطرة على الحريق.

click here click here click here nawy nawy nawy