لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

تعرف علي الطرق الصحيحة لمستخدمي الجيم

يسعى غالبية الأشخاص، خاصة الراغبين بالحصول على قوام رشيق ووزن مثالي إلى الصالات الرياضية سعيا في الوصول إلى تلك النتائج بسرعة، من دون الاكتراث بالطرق الصحيحة التي تتناسب مع وضعهم الصحيو، من تلك الأخطاء الشائعه:

1- المواظبة على نفس التمرين

وأوضحت خبيرة اللياقة البدنية في لندن، ساندي ماكاسكيل ان المواضبة والالتزام بممارسة التمرين نفسه في كل مرة، لا يلعب دوراً كبيراً في نحت الجسم وانقاص بعض الكيلوغرامات الزائدة، لأن الجسم يعتاد على تلك التمارين ولا يستجيب.

ويفضل التنويع في ممارسة التمارين المختلفة مثل حمل الأوزان وتغيير تلك الأوزان في كل مرة.

2- التركيز على النتائج

من الطبيعي أن يكون الممارس للرياضة لديه أهداف، لكن بحسب نصائح خبراء اللياقة البدنية، يفضل أن لا يكون الوصول إلى النتيجة هاجس دائم، وحبذا لو كان الشخص صبوراً.

3- تجاهل تمارين إطالة الجسم والعضلات الصغيرة

لابد قبل ممارسة إي تمرين أن يقوم الشخص بتمارين الإطالة، ذلك حتى تستعد العضلات وتتنشط تلافياً لإصابتها بالانقباضات والتمزقات العضلية، فضلاً عن ان التركيز على العضلات الصغيرة الحجم يسمح بتنفيذ أنشطة أصعب مستقبلاً.

4- تناول الطعام في الوقت الخطأ قبل وبعد التمارين

يعد الطعام عنصراً فاعلاً قبل ممارسة التمارين وبعدها، إذ يفضل تناول الطعام بعد ممارسة الرياضة بنحو 20 دقيقة إلى ساعة واحدة مع ضرورة التنويع في النمط الغذائي وتناول الأطعمة بكميات متوسطة.

5- التواني في طلب المساعدة من الخبراء

وأشار المختص الرياضي مات روبرتس، إلى أن لاستعانة بمصادر خارجية وتوجيهات من المدربين المؤهلين يساعد الاشخاص في الوصول إلى أهدافهم بنجاح.