الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

تعرفى على فوائد زيت الزيتون على البشرة

أرشيفية
أرشيفية

يعد استعمال زيت الزيتون سرًا من أسرار الجمال لدى جميع أنواع البشرة، إذ يقوم خبراء التجميل وأصحاب البرندات العالمية لمنتجات البشرة بإستخلاص مجموعة من أنقى أنواع زيت الزيتون وإضافتها إلى منتجاتهم لزيادة المادة الفعالة لكريماتهم، خاصة أن زيت الزيتون يمتاز عن مرطبات البشرة بأنه يصل إلى أعماق الجلد، وهذا يُشكّل درعًا دائمًا للحفاظ على رطوبة البشرة، ويجعلها ناعمة ونضرة، إذ أن زيت الزيتون النقى يحتوى على جميع العناصر التى تفيد البشرة، وفى بعض أنواع من البشرة قد لا تمتص زيت الزيتون بسرعة، ولكن فائدته تدوم لوقت أطول.

لذلك حرصنا سيدتى على إحضار مجموعة من الأقنعة التى تفيدك وتغنيك عن استخدام الكريمات المرطبة وغيرها، ومن أهمها :

-  أقنعة زيت الزيتون لعلاج عيوب البشرة: نصف ملعقة صغيرة زيت زيتون، وربع ملعقة صغيرة عصير ليمون، وادهنى الوجه بالخليط، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.

 - ماسك لبشرة نضرة: اخفقى صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضعى المزيج على وجهك، واتركيه مدّة عشرين دقيقة.

-  ماسك للبشرة الدهنية ومعالجة شوائب الجلد: امزجى أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الطين، وملعقتين كبيرتين من من زيت الزيتون، وضعى طبقةً كثيفة من هذا المزيج على الوجه، واتركيه مدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليه بالماء.

-  ماسك لتغذية البشرة: اهرسى حبة أفوكادو ناضجة، وأضيفى إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وامزجيهم جيّدًا، وضعى طبقةً متوسّطة السمك على الوجه والرقبة، واتركيها عشر دقائق.

-  ماسك البشرة المختلطة: افرمى مجموعة من أوراق النعناع الطازج، وأضيفى إليها صفار بيضة، وملعقة كبيرة من القشطة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم امزجى الخليط جيّدًا، وضعيه على الوجه ربع ساعة.

-  ماسك مرطّب: ذوّبى ملعقةً كبيرة من العسل فى نصف كوب من الحليب الساخن، وأضيفى إليها أربع ملاعق كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، اخلطيهم جيّدًا، ثمّ ضعى القناع على الوجه والرّقبة مدة ربع ساعة.

-  ماسك النعومة: اعصرى جزرةً اخلطى مع عصيرها ملعقةً كبيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت الزيتون، وضعى الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة.

-  ماسك منظّف للبشرة الدهنية: امزجى نصف كوب من زيت الزيتون، وكميّة مساوية من الفازلين، أضيفى له نصف كوب من عصير الخيار، واخلطيه جيّدًا وادهنيه على الوجه.