رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

سعاد صالح لـ«القرموطي»: «حبيت مسلسل نيللي كريم ويسرا»

سعاد صالح
سعاد صالح

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنها لا تمانع مشاهدة الدراما التلفزيونية، ما دام لها هدفًا وتناقش قضية مجتمعية، مؤكدة على أن من تعاليم الدين الإسلامي أن نتعرف عما يعاني منه المجتمع، لمعالجته، والمسلسلات تساعد في ذلك.

 

أوضحت "صالح" خلال حوارها مع الإعلامي جابر القرموطي، في حلقة مساء اليوم الخميس، من برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أنها شاهدت مسلسل الفنانة نيللي كريم "تحت السيطرة"، وأعجبها جدًا، لأنه عَرفَ المشاهدين على مثل تلك الحالات، وأسقط الضوء على قضية غاية في الخطورة، في مجتمعنا وهي "الإدمان"، ليسألها "القرموطي"، مداعبًا: "عجبك أداء نيللي؟"، فأجابته بـ"طبعًا"، مشيدة بدورها.

أضافت الداعية الإسلامية أنها شاهدت مسلسل "قضية رأي عام"، للفنانة يسرا أيضًا، لأنه ناقش قضية مهمة وهي الإدمان والاغتصاب والزواج العرفي، وتأثير السفر الكثير والغياب عن الأولاد، وعدم متابعتهم.

في نفس السياق، أوضحت "صالح"، أنها تعتب على صناع الدراما، خاصة الرمضانية، تضمن المسلسلات لأغان ورقص وغيرها، لافتة إلى أنها لا تشاهدها، فمن الممكن أن تفوت حلقة أو اثنين لن يؤثروا على الفكرة العامة للمسلسل.

أفتت الداعية الإسلامية، بأن مشاهد الرقص والتدخين وشرب المخدرات والمسكرات، كذلك القبلات والعري وغيرها، غير مباحة، ولا يجب عرضها، موضحة أن على مثل تلك الأشياء تربى الأجيال.

في نفس السياق طالبت "صالح" خلال البرنامج، بأن يراعي صناع الدراما التلفزيونية، خاصة في رمضان، مشاعر الصائمين وأخلاقيات النشأة الصغيرة، مؤكدة أنه يجب مراعاة ما يقدم على التلفزيون، مضيفة: "لازم أقطع بالسكينة كل ما يجرني للفساد".

يبث برنامج "آخر النهار" يوميا في تمام الساعة الثامنة مساءً على فضائية "النهار" ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان، وخالد صلاح، وجابر القرموطي، ومحمد الدسوقي رشدي.