الحكومة ترد أمام مجلس الشيوخ: تقديرات الضرائب الجزافية شبه انتهت نائب وزير المالية: التشوهات وإساءة الاستخدام تدفع للتعديل التشريعي على قوانين الضرائب رفع جلسات الشيوخ لـ 26مايو بعد مناقشة ملفات الاستثمارات الأجنبية مدحت العدل يكشف حقيقة خلافه مع نيللي كريم بعد مسلسلها الأخير مدحت العدل لـ ياسمين صبري: شوفي محمد صلاح بيطور من نفسه إزاي مدحت العدل يرد على مطالبات اعتزال يحيى الفخراني بعد دوره في عتبات البهجة مدحت العدل عن تجسيد منى زكي لـ أم كلثوم: هتنجح وتكسر الدنيا الثلاثاء: ”الصوت الذھبي” يعلن نتائج الدورة الجديدة في حفل بدار الأوبرا الأوبرا تحتفى بعمار الشريعى على المسرح الكبير الحلو والحجار ونجوم الأوبرا مع نسمة والأطفال فى دنيا الشريعى على المسرح... تأجيل جلسة طلب إخلاء سبيل سما المصري إلى 19 مايو المقبل برلماني يسأل الفريق أسامة ربيع: لماذا إيرادات قناة السويس ضعيفة؟.. ورئيس الهيئة يرد بحضور الوزير..تعليم النواب تناقش موازنة وزارة التعليم العالي والهيئات التابعة لها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«التحديث» يتصدر أجندة ورشة عمل المساعدة القانونية بالإسكندرية

تبدأ اليوم بمدينة الإسكندرية، ورشة عمل جديدة لمشروع مكاتب المساعدة القانونية تحت عنوان "تدريب موظفى مكاتب المساعدة القانونية للإرشاد والتوعية القانونية"، والتى نظمتها وزارة العدل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائى. 

وتستغرق الورشة ثلاثة أيام لتشمل جلسات استماع وحلقات نقاشية فى موضوعات وثيقة الصلة بعمل موظفى مكاتب المساعدة القانونية مثل دعاوي الضم والرؤية والحضانة، الولاية علي المال، المواريث وإعلانات الوراثة، عوائق الاتصال والحوار، انماط الشخصية، النفقات وأنواعها.

وأولت هذه ورشة للحداثة والتطوير فى مجال قضاء الأسرة، اهتماما ملحوظا فى الموضوعات المطروحة للدراسة، سواء كان هذا التحديث فى البنية التشريعية والقانونية، أو فى البنية الإنشائية والتقنية والتكنولوجية، وذلك بهدف تكامل وتضافر الجهود المبذولة وتوظيف الإمكانات البشرية فى خدمة التطوير المستهدف.

وبدأت الجلسة الافتتاحية اليوم، بكلمة المستشارة جيهان البطوطي، مدير إدارة مكاتب المساعدة القانونية بوزارة العدل، والتي أوضحت فيها أهمية دور هذه المكاتب، وجهود الوزارة المستمرة لتطويرها بهدف الارتقاء بمنظومة قضاء الأسرة وتطوير مستوي الخدمات في هذا المجال، وسعي الوزارة الدؤوب لتيسير إجراءات التقاضي بمحاكم الأسرة بتوجيه من المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، وبإشراف من المستشار احمد خيري مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، ايمانا بأهمية بالغة لدور قضاء الأسرة في استقرار المجتمع المصري.

كما أكدت خلال كلمتها، أهمية هذه الورش في تطوير المهارات ورفع كفاءة جميع العاملين في هذا المجال، والرد علي كافة تساؤلاتهم، مما يدعمهم ويعزز قدراتهم في التغلب علي كافة معوقات العمل.

ويذكر أن هذه الورشة الثالثة من نوعها خلال هذا العام، والسادسة ضمن المرحلة الثالثة لمشروع مكاتب المساعدة القانونية.