الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثانية من حملة «التاء المربوطة سر قوتك»

شعار الحملة
شعار الحملة

يطلق المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، حملة جديدة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت مظلة التاء المربوطة، تشمل الحملة فيديو لمجموعة، من الفنانات والفنانين، الإعلاميات والإعلاميين، وأبطال وبطلات مصريين، يؤيدون ويدعمون مناهضة العنف ضد المرأة، و قد تم اطلاق الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2017 (عام المرأة المصرية)، بالإضافة إلى النجاح الذي حققته المرحلة الأولى من حملة "التاء المربوطة" تحت قيادة المجلس القومي للمرأة، وبالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة المختلفة.

كما تهدف الحملة لرفع الوعي بدور الحكومة والخدمات المتوفرة، بالأخص من قبل القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات، لتمكين المرأة ومناهضة العنف ضدها، ودعم الناجيات من العنف، وفقا لما نص عليه الدستور المصري في المادة 11، والتي نصت على أن تلتزم الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف، كما كفل المساواة وعدم التمييز بكافة أشكاله، وما جاء في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أعدها المجلس وإدراج محور خاص بحماية المرأة سعيا منه لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا.

يشار إلى أن حملة التاء المربوطة قد لاقت رواجًا كبيرًا منذ إطلاقها العام الماضي، إذ احتلت المركز الأول للفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب مصر، وتخطت ال ١٢ مليون مشاهدة، ومؤخرا فازت حملة "التاء المربوطة سر قوتك لتمكين المرأة،"، بالجائزة الذهبية في "MENA Cristal Festival" وهو مهرجان عالمي لاختيار أفضل الحملات الإعلانية والإعلامية وأكثرها تأثيرًا من حيث تحقيق النتائج والأهداف.

ومن المقرر خلال شهر رمضان المقبل، إطلاق مرحلة جديدة من هذه الحملة، التي قرر عدد من الدول الإفريقية والآسيوية تبنيها وتطبيقها.

موضوعات متعلقة