تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

الإصلاح والتهذيب

جبر أبو النور مدير تحرير جريدة «الزمان»
جبر أبو النور مدير تحرير جريدة «الزمان»

انتشار مقطع فيديو سافر عن الجيش المصرى الذى أصبح منتجًا لكعك العيد وتقديمه للمواطنين بأسعار رمزية لمواجهة الغلاء، إنما يدل على ضياع التربية لدى بعض الشباب، وهو ما يستدعى ضرورة التدخل لانتشال هؤلاء الشباب من المخططات التى تحاك بهم.

القوات المسلحة ستظل أبد الدهر الحصن الحصين لمصر والمصريين والإساءة لها أمر غير مقبول؛ لأنها دائمًا صوت الشعب ودرعه وسيفه ضد أى عدو من الداخل أو الخارج، وزيادة على دورها للمساهمة فى النواحى الإنتاجية والعمل على تخفيف الأعباء ودورها دائمًا ريادى، وهى المنقذة فى كل الأزمات حتى أصبحت الشوكة الوحيدة فى ظهر التجار الجشعين، وساندت الشعب فى أزمة الأرز والسكر والسلع الغذائية، كما قدمت مستويات أكثر من رائعة فى زيادة الصناعات الغذائية والمنتجات الضرورية للأسرة المصرية.

وهنا لابد من التوقف عن هذه الحالات، فالإساءة للقوات المسلحة يستوجب العقاب والمحاسبة، بالإضافة إلى العمل على تربية الأجيال القادمة على الوطنية وزيادة الوعى حتى لا يكونون أدوات سهلة فى أيدى الأعداء المتربصين بالوطن.

الكل تربى على أن العسكرية المصرية هى أفضل مدرسة للتربية وغرس الوطنية، وأنه من لم يلتحق بالجيش ويؤدى الخدمة الوطنية ضاع عليه الكثير، فلما لا تكون فترة التدريب الأولى من الخدمة العسكرية إجبارية على الجميع من دون أى استثناءات أو أنها تكون البديل لفترة التربية العسكرية التى يؤديها طلاب الجامعات وتعمم على كل التخصصات وفى كل المجالات.

القوات المسلحة كانت ومازالت درع الوطن واليوم نحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو التى أنقذت مصر من الهلاك برعاية وقيادة الجيش الذى يضحى كل يوم من أجل أهل مصر؛ لأنهم قطعوا على أنفسهم عهدًا أنهم لن يفرضوا فى تراب هذا البلد.. ونحن معهم وكلنا ثقة فيهم.

موضوعات متعلقة