محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لتوسعة ميدان إسكندرية ورصف طريق مستشفى محلة مرحوم الصحة تفحص 1.4 مليون طالب إعدادي ضمن الكشف المبكر عن فيروس «سي» وزير الكهرباء: إفريقيا تعاني من أزمة كبيرة بسبب تراجع الاستثمارات وارتفاع البطالة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون خلال 24 ساعة.. ضبط 16965 مخالفة مرورية متنوعة رئيس شباب النواب : ذكرى تحرير سيناء تعكس قوة وعظمة الجيش المصري..والسيسي أولاها اهتماما غير مسبوق طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة ”أحلي ع الأحلى” محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهده بعد يومين من طرحه جولة سينمائية للفيلمين الفلسطينيين مار ماما وحمزة في أميركا خفض سرعة المترو بسبب ارتفاع درجات الحرارة الحكومة تعلن جاهزيتها لدعم قطاع إطارات السيارات بكل الحوافز الممكنة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«مرسي» تلتقي بوفد الخارجية الهولندية لبحث سبل التعاون

مايا مرسي و رينا بويجس
مايا مرسي و رينا بويجس

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، رينا بويجس، نائبة مدير التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية، والوفد المرافق لها بمقر المجلس، تهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال النهوض بالمرأة، والتعرف على وضع المرأة المصرية والجهود المبذولة من أجل تمكين المرأة.

واستعرضت «مرسي»، جهود المجلس في الارتقاء والنهوض بالمرأة المصرية في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مشيرة إلى استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، والتي تتسق والاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030، والمحاور التي تتضمنها، مؤكدة أن هناك تعاون وثيق فيما بين الجهات الوطنية المعنية بتنفيذ الاستراتيجية والمجلس.

كما أوضحت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية تحظى بدعم ومساندة من القيادة السياسية وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عام المرأة المصرية.

وتابعت أن المجلس يسلك طرق جديدة في مجال التوعية ونشر الوعي، وذلك عن طريق إطلاق حملات توعية ايجابية تبرز الدور الإيجابي للمرأة وسر قوتها مثل حملة «التاء المربوطة» وحملات «طرق الأبواب».

وأشارت رئيسة المجلس، إلى الخطوة التي حققتها المرأة المصرية في مجال المشاركة السياسية وارتفاع نسبة النساء بمجلس النواب من 2,4 % في المجالس النيابية السابقة إلى 14 % في مجلس النواب الحالي، بالإضافة إلى وجود 25% من المقاعد بالمجالس المحلية مخصصة للنساء.

وحول دور المجلس في دعم ومساندة اللاجئين وخاصة السوريات، أكدت «مرسي» أن الوضع في مصر مختلف عن باقي الدول المضيفة، فلا يوجد لدينا لاجئين سوريين بمصر فالوافدين من سوريا منخرطين ومندمجين في المجتمع المصري ولا يوجد تفرقة أو تمييز.  

وأعربت السيدة رينا عن بالغ سعادتها بهذه الزيارة مشيدة بجهود المجلس للنهوض بالمرأة مؤكدة على اعتزامها التعاون مع المجلس في الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة