محافظ كفرالشيخ يعلن تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بتكلفة 100 مليون جنيه ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالتعدى على آخر بالقاهرة محدثين إصابته وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى محافظ الجيزة يتابع انطلاق ماراثون إمتحانات الشهادة الإعدادية بالوراق وأوسيم وزير التنمية المحلية: 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية حزب تحيا مصر: انطلاق أولي الدورات التدريبية للمرأة بمتحف الفن الإسلامي الدكتور سويلم يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه زيلينسكي: نواجه نقصا في عدد القوات.. والغرب يخشى هزيمة روسية أو أوكرانية إسعاد يونس: عادل إمام صاحب فضل.. وأوفى بوعده لي في «شعبان تحت الصفر»‏
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

في عيد ميلادها..

تعرف على سبب رفض منة شلبي للزواج حتى الآن

يحل اليوم، ميلاد نجمة من أجمل نجمات جيلها، استطاعت أن تثبت موهبتها بأدائها المتميز، عملت مع أعظم النجوم في بداياتها، فهي من عائلة فنية، إنها النجمة منة شلبي، التي أطلق عليها لقب "قطة الشاشة".

وترصد "الزمان" في ميلادها أبرز المحطات في حياتها:

درست في مودرن أكاديمي، وهي ابنة الممثلة والراقصة الشرقية السابقة زيزي مصطفى.

نشأت منة، في وسط فني بسبب عمل والدتها في المجال، مما ساعدها على الظهور في العديد من البرامج التليفزيونية والفوازير للأطفال، وذلك أكسبها عدم الخوف من التواجد في البلاتوهات وأماكن التصوير منذ الصغر.

اقتحمت مجال التمثيل من خلال فيلم "العاصفة" الذي ظهرت به لمدة 3 ثواني فقط، إلا أن البداية الحقيقية لها كانت عندما رشحها الفنان محمود عبد العزيز لبطولة فيلم "الساحر" الذي أثار ضجة وعاصفة كبيرة في الوسط الفني حول ممثلة الإغراء التي لم يتعد عمرها العشرون عاما، ثم فجرت القنبلة الثانية بدورها في مسلسل "أين قلبي".

توالت بعد ذلك في تقديم العديد من الأعمال المتميزة في السينما والتلفزيون منها فيلم كلم ماما، وأحلى الأوقات، وأحلام عمرنا، وأنت عمري، وويجا، وعن العشق والهوى، وكده رضا، وهي فوضى، ونور عيني، بالإضافة إلى مسلسل لدواعى أمنيه، والبنات، وسكة الهلالي، وحرب الجواسيس، والجماعة.

استطاعت منة، أن تثبت نفسها بجدارة علي الساحة الفنية في وقت قصير، وقامت بمشاركة العديد من النجوم الشباب مثل هاني رمزي، هاني سلامه، أحمد آدم، كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد السقا، أحمد حلمي.

حصلت الفنانة الشابة خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز منها جائزة أحسن ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2007م عن فيلم “عن العشق والهوى”، وجائزة أحسن ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عام 2006م عن فيلم “بنات وسط البلد”، كما حصلت علي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “حرب الجواسيس” في مهرجان ART السنوي في دورته السادسة.

وكشفت النجمة منة شلبي، عن أسباب عزوفها عن الزواج حتى الآن، إذ أكدت أن ما يجعلها تؤجل قرار الزواج حتى الآن هو نظرة المجتمعات العربية إليه على أنه "تحصيل حاصل"، وهو ما يزيدها إصرارا على أن يكون زواجها نابعا من الحب في المقام الأول.

وقالت منة شلبي: "دائما ما نسمع في مجتمعاتنا العربية بضرورة اللحاق بقطار الزواج والإنجاب قبل فوات الأوان، ولكن الأمر ليس مرتبطا بعمر محدد، وأن طفلي ليس مجرد لعبة، وأن من سأستكمل معه حياتي إنسان في النهاية وليس كلب أليف".

بينما أشارت منة أنها مرت بتجربتين حب فاشلتين في حياتها، فإنها توجهت بالشكر لأصحابها، لأنهما تسببا في منحها خبرة في الحياة، وإعادة اكتشاف لروحها، بحسب تعبيرها.