محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس الغرفة التجارية مبادرات تخفيض الأسعار نائب محافظ بنى سويف: تعزيز مشروعات الدواجن لتوفيرها للمستهلكين بأسعار مناسبة جوميز: عبدالله السعيد مثل بيرلو.. وشيكابالا يحتاج وقتا طويلا لاسترجاع قوته بلينكن: طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية يعقد اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

كل ما تود أن تعرفه عن امتحانات الطلاب المصريين المقيمين بالخارج

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

استقرت وزارة التربية والتعليم على النظام الذي سيتم اتباعه في امتحانات الطلاب المصريين المقيمين في الخارج خلال العام الدراسي الجديد 2017/2018، حيث قررت الوزارة أنه بالنسبة لامتحانات الدور الأول، يسمح للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في ذات الصف الدراسي بأداء الامتحان في جميع المواد بنظام (المنهج كاملا) دون تقسيم للعام الدراسي 2017/2018، على أن تحتسب للطالب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في الإمتحان.

وكما قررت الوزارة أنه بالنسبة لامتحان الدور الثاني، فيسمح للطالب الراسب في مادة أو أكثر سواء كانت المادة الدراسية داخل أو خارج المجموع الكلي، ولا تحتسب للطالب أكثر من 50% من النهاية الكبرى المقررة لهذه المواد.

وقررت الوزارة أن تسمح للطالب الذي تغيب في جميع المواد أو بعض المواد بالدور الأول لعذر قهري طبقًا لما تحدده السفارة، بأن يؤدي إمتحان الدور الثاني في جميع المواد بنظام المنهج كاملًا، ويحتسب له الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، ويسمح أيضًا للطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو أكثر بامتحانات الدور الأول بالمدارس المصرية المصرح لها بتدريس المنهج المصري بالخارج، بأن يؤدي امتحانات الدور الثاني في السفارة في المنهج كاملًا.

وشددت الوزارة على أنه في جميع الأحوال لن يحق للطالب التقدم لإمتحانات الدور الثاني ما لم يكن متقدمًا لإمتحانات الدور الأول المنعقدة بالسفارة أو إحدى الإدارات التعليمية في مصر.

جدير بالذكر أنه تعقد امتحانات المصريين في الخارج المشهورة بإسم (إمتحانات أبناؤنا في الخارج) وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2017/2018، بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام.

موضوعات متعلقة