دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

وفد «التضامن» يزور الأردن للاطلاع على تجربة منظومة حماية الطفل

تشارك وزارة التضامن الاجتماعي مع منظمة اليونيسف في زيارة لدولة الأردن، بهدف تبادل الخبرات المصرية الأردنية في مجال نظام إدارة الحالة وتفعيل آليات إدارة الحالة للأطفال المعرضين للعنف والإساءة.

وأفادت سمية الألفي، رئيس الوفد المشارك من الوزارة في تصريحات لها، بأن الوزارة حريصة على تطوير منظومة حماية الطفل في مصر والاستفادة من التجارب المماثلة لنظام إدارة الحالة للأطفال المعرضين للعنف والإساءة، موضحة أن الوزارة انتهت مؤخرا من إعداد أول دليل متكامل لإدارة الحالة للأطفال المعرضين للخطر والذي يهدف إلى وضع نظام متكامل لإدارة حالة الطفل وأسرته منذ عمليات الرصد ومرورا بخطة تأهيل حتى دمجه مجتمعيا وأسريا.

وأضافت "الألفي" أن الوفد المصري  يقدم عرضا للتشريعات المصرية في مجال حماية الأطفال ومنظومة الرعاية الاجتماعية التي تسعى كافة أجهزة الدولة لتطويرها ودعمها لحماية كافة الفئات الضعيفة والمهمشة خاصة النساء والأطفال .

جدير بالذكر أن برنامج الزيارة يتضمن قيام الوفد المصري بزيارة العديد من مؤسسات حماية الأطفال في الأردن ومنها مكتب منظمة اليونيسف في العاصمة عمان، حيث يتعرف على كيفية رعاية وحماية الأطفال اللاجئين ومراكز رعاية النساء المعنفات والدعم النفسي المقدم لهن والإطار العام للنظام الوطني الالكتروني المنفذ لحماية الأسرة في الأردن.

موضوعات متعلقة