رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«القومي للمرأة» يشارك في فاعليات الدورة الثامنة لـ «الإسكوا»

الدكتورة نجلاء العادلي
الدكتورة نجلاء العادلي

يشارك المجلس القومي للمرأة في حضور فاعليات الدورة الثامنة للجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، المنعقدة في بيروت يومي 4 و5 أكتوبر، بحضور رؤساء ورئيسات الآليات الوطنية للمرأة.

وتعقد فاعليات اللجنة الثامنة لإعلام الدول الأعضاء، أهم إنجازات مركز المرأة خلال السنتين الماضيتين وخطة العمل للفترة 2018 – 2019، وتناقش اللجنة موضوعات إقليمية ذات أهمية مثل: المرأة والسلام والأمن، حساب التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة، دمج منظور المساواة بين الجنسين في المنظمات الحكومية.

وقد ألقت كلمة المجلس نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة نجلاء العادلي، مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي والاتصالات الخارجية، واستعرضت خلالها الإجراءات التي اتخذتها مصر في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة المرأة في دورتها السابعة.

وأشارت إن مصر تشهد الآن مرحلةً هامة في تاريخها من أجل بناء مستقبل تستحقه ومكانة تليق بأبنائها وبناتها وهو مستقبل لا يمكن بلورته دون إتاحة الفرصة الكاملة للمرأة المصرية في ممارسة حقوقها كشريك أساسي بكافة جهود التنمية المستدامة، وهو ما سعت إليه الدولة سعيًا جادًا وبمساندة إرادة سياسية عند وضع السياسات التنموية المنصفة للمرأة.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن تخصيص عام 2017، عامًا للمرأة المصرية في خطوة تاريخية، وقد كلف الرئيس الحكومة، وكافة أجهزة الدولة، والمجلس القومي للمرأة، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030، هي وثيقة العمل للأعوام المقبلة، لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات.