لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

«حسن حسين».. لجأ إلى الأسلاك الكهربائية لقضاء وقت فراغه

حسن حسين، شاب بسيط يبلغ من العمر 25 عامًا، لجأ لصنعة الكهرباء ليتغلب بها على ظروف الحياة الصعبة، ولكن موهبته المتعلقة بصنعته جعلته شخصًا آخر، فلدية قدرة إبداعية على تحويل الأسلاك الكهربائية إلى تحفة فنية يبهر بها الناس، فاستطاع تحويل تلك الأسلاك المعدنية صعبة الالتواء إلى أشكال «عجلة - دنياصور- تمساح- دولفين - مركبة».

قال حسن: «أنا إنسان بسيط، معايا دبلوم كهرباء، وشغال كهربائى بور كنترول فى إحدى الشركات بحلوان، بدايه موهبتى كانت بوقت فراغى فى الشغل، وكان معايا سلك فى إيدى بدأت أصنع به أشكال معينة ودى كان فى حدود دقيقتين تقريبا، عجبتنى الفكرة، ورتها لأختى وشجعتنى، بدأت الفكرة تكبر معى لاختراع أشكال جديدة عملت موتوسكل ومركبة وعربية».

وأضاف الفنان الشاب، أن هذا الفن البسيط أصبح مصدر انشغاله عن المشاكل والأزمات النفسية، قائلًا: «كل ما يكون عندى مشكلة بقيت أصمم شكل جديد يخرجنى عن جو المشاكل»، متابعًا: صممت أشكالًا عديدة من الحيوانات لحبى الشديد لها، كما أنه كلما رأى شيئًا أعجبه يسارع بتصميمه، ودائمًا يبحث عن جديد حتى لا ينحصر فى شكل واحد، فوصل عدد التصميمات حتى الآن إلى أكثر من 50 شكلًا مختلفًا.

وتابع حسن: «كنت خايف أحط تصميماتى على فيسبوك عشان قرايبى وأصحابى من أن يقولوا إنه فضى.. ولكن يوما ما شجعنى صديق مقرب لى وبالفعل نزلتها على فيسبوك، فوجدت أصدقائى أعجبوا بتلك التصميمات»، البداية لم تكن مشجعة لقلة عدد الأصدقاء عندى على الصفحة، ولكن الأمر تطور عندما وجدت صفحة - فنان مش مشهور- قمت برفع أعمالى عليه.. وأصبحت مشهورا لدى الناس وبدأت المواقع والصحف الإخبارية تطلب إجراء حوارات معى».

وقال الفنان الطموح: «أحاول القضاء على البطالة، وأنصح كل شباب جيلى بعمل أى حاجة يقضى بها فراغه، بدلا من القاعدة على المقاهى»، مشيرًا إلى أنه شارك فى معرض قصرالثقافة، وحصل على شهادة تقدير بالتميز.

وأوضح أنه لا يهتم بالربح المادى بقدر راحته النفسية، التى وجدها وسط سلوكه الكهربية فتصبح الأسلاك بين يديه نورًا للعالم ونورًا بداخله يريحه نفسيًا ومعنويًا دون تكلفة.