رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«إعمار مصر» تطلق إشارة البدء لتنفيذ أحدث مارينا دولية خاصة لليخوت

محمد العبار رئيس مجلس ادارة  إعمار العقارية
محمد العبار رئيس مجلس ادارة  إعمار العقارية

العبار: نؤمن بقدرات السوق المصري الواعدة

وقعت شركة إعمار مصر للتنمية، عقدي مقاولات مع  شركتى الإنشاءات العربية "ACC "، و أوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ المرحلة الأولى  من أحدث مارينا خاصة، ومتكاملة من نوعها  لليخوت على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمشروع مراسي بالساحل الشمالي بتكلفة 2 مليار جنيه.

وأوضحت  الشركة، في بيانٍ لها، أن عقدها مع شركة الإنشاءات العربية " ACC"، وتبلغ قيمته مليار و200 مليون جنيه، ويتضمن تنفيذ المرحلة الولى من الشاليهات و الخدمات المحيطة بالمارينا بمسطح إجمالى 92 ألف متر، وتضم 826 شاليه كامل التشطيب، وكذلك خدمات تجارية وترفيهية على مساحة 4500 متر، ومن  المخطط الانتهاء من الأعمال بها خلال عام 2020.

وتابعت "إعمار مصر"، أن العقد الثاني مع شركة أوراسكوم للإنشاءات تبلغ قيمته 800 مليون جنيه، و يشمل تنفيذ حوض المارينا بالكامل، ويتم بدء تنفيذ الأعمال فوراً على أن يتم الانتهاء، وتشغيل المارينا خلال عام 2020، وتتسع المارينا لاستقبال 300 يختاً من مصر، ومختلف أنحاء العالم، ومجهزة لاستقبال اليخوت ذات الأحجام الكبيرة "الميجا" التي تصل أطوالها إلى 60 متراً.

ومن ناحيته، أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، "أن إيماننا بقدرات السوق المصري الواعدة، وتوجهات الحكومة المصرية وخطتها التنموية والاستثمارية الناجحة يدفعنا لتنفيذ مشروعات كبرى، ومتميزة تنافس عالميًا".

وأضاف، أن مشروع المارينا بالإضافة للخدمات الموجودة في مراسي من شواطىء مميزة، وملاعب جولف سيضم مجموعة من فنادق إعمار للضيافة العالمية مما سيمثل نقله هامه في قدره الساحل الشمالي لإجتذاب نوعيه سياحيه هامة من فئة السياحة العالمية الفاخرة طوال أيام السنة.

وتتضمن كامل منطقة المارينا، عند الانتهاء منها على 3200 وحدة سكنية، و600 غرفة فندقية بالخدمات الممتازة (خمس و أربع  نجوم)، بالإضافة إلى ممشى " رصيف المارينا" على البحر بطول 3000 متر  يضم 35 ألف متر مسطح خدمي تجاري ترفيهي.

ويشمل أكبر الماركات العالمية و المحلات و المطاعم الشهيرة/ كما يقوم المشروع بإضافة الآف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة أثناء تنفيذة، و عند تشغيله مما يحقق نموا اقتصاديًا في منطقة الساحل الشمالي على مدار العام.  

ويعد مشروع مراسى الساحل الشمالي أحد المشروعات المتكاملة، والفريدة من نوعها، والمميزة على شواطئ البحر الأبيض تضاهي مثيلاتها على الشوطىء الأوروبية من حيث جمال التصميم المعماري، والخدمات الترفيهية الراقية، وأصبحت مقصدا يجتذب الأف العملاء للاستثمار والاستجمام في المنطقة.   

موضوعات متعلقة