رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، وجنود الاحتلال الإسرائيلى بلباسهم وزيّهم العسكري، اليوم /الاثنين/، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسات أمنية مشددة ومعززة.

وقال شهود مقدسيين، إن مرشدين عسكريين قدموا شروحات لجنود الاحتلال الإسرائيلى خلال جولاتهم الاستفزازية والمشبوهة للأقصى، في حين تصدى المصلون لهذه الاقتحامات، بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال منعت فجرا، إدخال وجبات السحور المخصصة للمعتكفين في المسجد المبارك، فضلا عن منع المركبات التابعة للمؤسسات القائمة على مشروع السحور في الأقصى من الدخول، ما اضطر الصائمين إلى تناول الوجبات في الشوارع القريبة من أبواب المسجد الرئيسية، وسط أجواء مشحونة بالتوتر، ومشادات كلامية بين المصلين وقوات الاحتلال.

ومن ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم /الإثنين/ 16 مواطنا فلسطينيا من محافظات الخليل، ونابلس، وبيت لحم، وقلقيلية في الضفة الغربية، بينهم صحفيون وأربعة أفراد من عائلة واحدة.

وبين نادي الأسير - في بيان اليوم - أن 7 مواطنين جرى اعتقالهم من الخليل ، وهم الصحفي: راني الهيموني، والصحفي أديب بركات الأطرش، وفراس أبو سنينة، وحازم نيروخ، وحمزة الجمل، وصهيب أبو نجمه، ومحمد طه.

ومن نابلس، اعتقل الاحتلال 4 مواطنين من عائلة واحدة .

ومن رام الله والبيرة، اعتقلت القوات مواطنين اثنين .

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اُعتقل شخصين ، فيما اعتقلت قوات الاحتلال من قلقيلية مواطن واحد.