الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

وزير الصحة والسكان للسيسيي: 8 مليارات جنيه لتطوير المستشفيات والمنشآت الطبية الحكومية

جانب من اجتماع رئيس الجمهورية
جانب من اجتماع رئيس الجمهورية

إجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم و  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، حيث ناقش  خلال الاجتماع خطة الوزارة للنهوض بمنظومة الصحة في مصر، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الحكومة.

 وقد أشار وزير الصحة إلى أن الوزارة رصدت بالفعل المشكلات التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي، وأنها تعمل على معالجة هذه المشكلات بشكل تدريجي، مشيراً إلى قيام الوزارة بتنفيذ خطة طموحة لتطوير وتحديث المستشفيات الحكومية والمراكز العلاجية بمختلف أنحاء مصر، حيث تم تخصيص ما يزيد عن 8 مليارات جنيه من ميزانية العام القادم لإصلاح وتطوير المستشفيات والمنشآت الطبية الحكومية، كما تم إجراء حصر لجميع المستشفيات التي تحتاج إلى تطوير خلال العامين القادمين، وتم تحديث بعضها بالفعل. 

كما أكد  وزير الصحة بحسب ما ورد فى بيان رئاسة الجمهورية اليوم على  حرص الوزارة على أن تؤدي خطة النهوض بالقطاع الصحي إلى الارتقاء بالخدمة الطبية في مصر بشكل عام، ليس من حيث المنشآت والامكانات الطبية فحسب، ولكن أيضاً من حيث الكفاءات والعنصر البشري العامل في هذا القطاع سواء في مجال الطب أو التمريض، منوهاً إلى أن الوزارة بدأت في إنشاء هيئة لتدريب الأطباء للتغلب على النقص الموجود في هذا المجال.

 السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أكد أن الدكتور  أحمد عماد الدين استعرض خلال الاجتماع أيضاً الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل القضاء على مرض فيروس سي ومعالجة المصابين به، حيث أكد  وزير الصحة أنه من المنتظرالانتهاء من تقديم العلاج لجميع المُسجلين على قوائم الانتظار بحلول شهر أغسطس القادم، ثم البدء في حملة موسعة لإجراء فحوصات إجبارية لجميع العاملين بالمستشفيات والمصانع والشركات، بالإضافة إلى الطلبة عند التحاقهم بالجامعات وتخرجهم منها. 

فضلاً عن أفراد أسر المصابين بفيروس سي، وذلك من أجل القيام بحصر حقيقي للمصابين على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار التكليف الصادر عن  الرئيس بشأن ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بهذا الملف. وأوضح  وزير الصحة أن 600 ألف حالة تم علاجها بالفعل من فيروس سي خلال الأشهر الستة الماضية، وأنه تم شفاء 435 ألف حالة حتى الآن من هذا المرض، مع مواصلة تلقي باقي الأعداد للعلاج، مشيراً إلى التعاون القائم بين الوزارة وصندوق تحيا مصر في هذا المجال بهدف خفض معدل انتشار مرض فيروس سي، والوصول إلى النسب العالمية في الإصابة بالمرض.

وأضاف المتحدث الرسمي أن  وزير الصحة تناول خلال الاجتماع كذلك الموقف الحالي لمشروع قانون التأمين الصحي الجديد الذي سيوفر تغطية شاملة لكل المصريين اتساقاً مع ما نص عليه الدستور في هذا المجال. ومن جانب أخر، أشار الدكتورأحمد عماد الدين إلى أنه سيتم بدء تشغيل منظومة توزيع الألبان المدعمة للأطفال من خلال الكارت الذكي ابتداءً من شهر أغسطس المقبل، بما سيساهم في توفير الألبان للأطفال وفقاً لمنظومة متطورة، مضيفاً أنه سيتم توزيع الألبان من خلال وحدات الرعاية الصحية التي يبلغ عددها 1051 وحدة على مستوى الجمهورية، وليس من خلال الصيدليات كما كان معمولاً به من قبل.  

وقد أكد  الرئيس على أهمية تسريع وتيرة ما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة في مصر، وتطوير القدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي بما يساهم في تحسين الخدمة الطبية المقدمة إلى المواطنين والارتقاء بمستوي الرعاية الصحية التي يتلقونها، مع مراعاة أن تمتد جهود تطوير هذا القطاع إلى محافظات الصعيد وسيناء والمناطق النائية.