رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

الرئيس السيسي: شباب مصر قادر على أن يتقدم ببلده إلى الأمام وإلى مستقبل أفضل

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن شباب مصر بخير ، وأنهم يمثلون المستقبل الواعد لمصر الحديثة متسلحين بالعلوم والتقنيات ، كما أنهم أثبتوا من خلال المجموعة التي شاركت في الدورة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة أنهم يستطيعون أن يسيروا بمصر نحو المستقبل المأمول لتحظى مصر بالمكانة التي تستحقها بين الأمم.

جاء ذلك خلال حفل إفطار حضره الدفعة الأولى المتمثلة في 500 شاب من المشاركين في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء.

وأكد الرئيس السيسي أن الشباب في عيون مصر دائما لأنهم يمثلون الأمل والمستقبل ، مؤكدا أن هؤلاء الشباب الذين شاركوا في البرنامج الرئاسي تمكنوا من تحصيل الكثير من المعارف والخبرات التي تؤهلهم لشق طريقهم في الحياة العملية ، كما أكد الرئيس أنه ليس هناك أي خلاف بين الشباب والكبار كما يزعم البعض لأن مجتمعنا مجتمع المودة والتراحم.

وقال السيسي كلما كان الجميع علي قلب رجل واحد فلن يستطيع أحد أن يلحق الأذى بمصر ، معربا عن سعادته بلقائه مرة أخرى بشباب البرنامج الرئاسي بعد مرور أربعة شهور من بداية البرنامج ، معربا عن أمله أن يلتقي بهم مرة أخرى لإجراء حوار معهم حول قضايا الوطن.

وأضاف أقول للشباب إنني أتمنى أن يكون هذا البرنامج التدريبي محاولة لأن نري جميعا مصر بشكل مناسب وأن نرى مصر بكل ما تعنيه هذه الكلمة وأن ندرك كل ما يحيط ببلدنا من تحديات ومشكلات ، وكيفية التغلب علي هذه التحديات وتجاوزها.

ووجه الرئيس السيسي الشكر والتقدير على الجهد الذي بذلته مجموعة الشباب ، حيث أفادت التقارير التي تصله أنهم قطعوا شوطا كبيرا في تحصيل المعارف ، وزادت قدراتهم على المشاركة بشكل جيد في الأنشطة المجتمعية، لافتا إلى أنه كان يتمنى أن يضم البرنامج الرئاسي آلاف الشباب ، ولكن هذا الأمر يتطلب المزيد من التنظيم والإعداد.

وأعلن الرئيس أنه في إطار مواصلة التفاعل مع الشباب والحوار معه في إطار عام الشباب 2016 ، فإنه سيلتقي مع مجموعة من الشباب في سبتمبر القادم في مدينة شرم الشيخ ، خلال مؤتمر شبابي ، في خطوة مهمة للتواصل ، منبها الشباب بعدم السماح لأي جهة أو فرد بالتدخل بينهم وبين بلدهم.

وأكد مجددا أن شباب مصر بخير وأنهم حريصون على مصر ، وأضاف أنتم أولادنا ولن يستطيع أحد أن يؤذي مصر ما دامت كتلتها قوية وصلبة ومتماسكة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تمكن من الحصول على قاعدة بيانات تضم 85 ألف من أفضل شباب مصر، لم تكن موجودة من قبل، مختتما كلمته بالقول إنه يتعشم في قدرة كل شباب مصر على أن يتقدم ببلده إلى الأمام وإلى مستقبل أفضل، متجاوزا كل التحديات والعقبات، وأن يحقق كل الآمال والأماني لتصبح مصر دولة لها مكانتها التي تستحقها بين الأمم.

وألقى أحمد خليل أحد طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب كلمة أكد فيها أن مصر ماضية بقوة نحو المستقبل بسواعد شبابها، وأنه وزملاءه من طلاب البرنامج الرئاسي يعملون على بناء مصر قوية عزيزة لها مكانتها الإقليمية في ظل مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر لرفعة وتنمية الوطن.

وأشارت هبة الهواري إحدى طالبات البرنامج إلى أنها وجدت كفتاة من فتايات الصعيد في البرنامج فرصة للتعلم والتدريب والتأهيل والمشاركة الحقيقية، داعية كل شباب مصر إلى التقدم للمشاركة في حلم خوض البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب والمساهمة من خلاله في بناء الوطن.وقدم طلاب البرنامج هدية تذكارية عبارة مصحف شريف إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما قدموا له درعا تذكاريا يتضمن قسما وعهدا أمام الله على مواصلة التفاني والعطاء لخدمة الوطن.