رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

دعم مصر: تصريحات قطر تجاوز لكل الخطوط الحمراء 

ندد ائتلاف دعم مصر بالبيان الصادر عن الدولة القطرية التي كانت قد استنكرت فيه الاحكام القضائية الصادرة أمس السبت بحق الرئيس المصري السابق محمد مرسي وعدد من معاونيه بجانب صحفيين بقناة الجزيرة.

وأضاف "دعم مصر" فى بيان صادر له اليوم، أن هذه التصريحات التي تُعتبر تجاوزًا لكل الخطوط الحمراء سواء علي مستوى الأعراف الدولية أو علي مستوى العلاقات العربية و التي يُفترض أن تكون العلاقات بين دولها أكثر قُربًا.

مشيرًا إلي أن قطر اتخذت مسلكًا و منحنيًا جديدًا لتبرئة ساحتها من خلال محاولة التصريح بشكل مباشر و الصاق تهمة تسييس الأحكام بالمؤسسة القضائية المصرية، هذا المنحنى الذي سيأخذ العلاقات المصرية القطرية لمساحات تباعد أكبر مما هي عليه الأن.

وأكد ائتلاف دعم مصر على أنه يقف بقوة و صلابة وراء المؤسسة القضائية المصرية العريقة مضيفًا إلي أن هذه المؤسسة التي تاريخها و اعرافها القضائية الراسخة ربما تتجاوز بمئات السنين أعمار بعض الدول التي تحاول أن تملي نصائحها علي دولتنا. 


كما ندد أيضًا بتصريحات النظام التركي وقال الائتلاف أنه لا يري سوى أن هذا ليس سوى استكمالًا لسلسلة من التصريحات المُعادية لمصر و سياساتها التي من خلالها يتضح أنه لا نوايا لأي تغيير في مواقف أو سياسيات النظام التركي.


وفي ذات السياق تابع الائتلاف قائلًا: أن النظام التركي و الذي لازال مُستمرًا في التمادي وراء دعم جماعة ثبت بما لا يدع مجالا للشك تورطها في الاٍرهاب يُعد تدخلًا غير مقبولا تحت اي دعاوى او مزاعم في الشأن المصري الداخلي، لذلك ندعو النظام التركي للتعقل و للتعاطي مع الحقائق و معطيات اللحظة الحالية و التي تؤكد أنه لا عودة للجماعة الإرهابية و أن التصالح غير ممكن مع من اراق دماء شعب مصر الغالية.