رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

اليوم.. تصفيات المتقدمين للدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى


بدأت اليوم المرحلة الثالثة من تصفيات المتقدمين للدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة حيث يخوض خمسة ألاف شاب الأختبارات تحريرية على مدار ثلاثة أيام تبدء من اليوم و حتى يوم الأثنين القادم.

تُجرى الأختبارت- وفق بيان اصدر المكتب الاعلامي التابع لرئاسة الجمهورية -  في ستة أماكن مختلفة في الوقت ذاته (مركز شباب الجزيرة , المركز الأولمبى بالمعادى , معهد اللغات للقوات المسلحة , مركز إعداد القادة, أكاديمية ناصر العسكرية , الكلية العسكرية للعلوم و الإدارة).

كان البرنامج قد أعلن عبر موقعه الإلكترونى عن مواعيد إجراء إختبارى اللغة العربية و الإنجليزية للطلاب المقبولين , عقب الإنتهاء من مراجعة كافة أوراق المتأهلين من مرحلة التسجيل.

يهدف أختبار اللغة العربية إلى قياس القدرة على سرد الافكار بشكل متسلسل و تكوين المفاهيم و التفكير الناقد و التقويم , كما يهدف أختبار اللغة الإنجليزىة إلى تحديد القدرات اللغوية للمتقدم و قياس مهارات التمكن من اللغة الانجليزية.

عقب إجراء الإمتحانات التحريرية يتبقى أمام المتقدمين المرحلة الرابعة و الأخيرة و المتمثلة في المقابلة الشخصية و يخوضها من ينجح فى إجتياز الإمتحانات بهدف وضع التقييم النهائي ثم بداية الدورة الثانية.

كانت مديريات الشباب على مستوى الجمهورية قد استقبلت عشرة ألاف شاب ممن نجحوا في إجتياز التقييم على مدار ثلاثة أسابيع ثم جاءت خطوة مراجعة أوراق المتقدمين للتأكد من صحة البيانات المذكورة في إستمارة التقدم.

يؤكد البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة أن كل من تقدم عبر الموقع الإلكترونى هو جزء من البرنامج و و يحصل المتقدمين الغير مقبولين على المحتوى الدراسي للبرنامج مجاناً.

يمكن لجميع المتقدمين معرفة أخبار البرنامج و المراحل القادمة و توجيه الأسئلة و الإستفسارات من خلال  صفحة البرنامج على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك".

https://www.facebook.com/plpegypt