المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

مؤتمر الصحة والجمال يختتم دورته الأولى بنجاح

قام اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية الأسبق بافتتاح مؤتمر الصحة والجمال الذي اختتم فعاليات يوم الثلاثاء بفندق هيلتون هيليوبوليس بمصر الجديدة، وقال في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أن مصر بحاجة إلى مزيد من هذه المؤتمرات النوعية التي تزيد من مدى الوعي بأهمية جراحات التجميل والتخلص من السمنة والسمنة المفرطة ونشر ثقافة الوعي الصحي بين شرائح المجتمع خاصة لدى شريحة النساء فهن الأكثر إقبالاً على جراحات التجميل وكرّم سيادته المتحدثين جميعاً في المؤتمر وهم (د.ياسر البطراوي استاذ جراحة العظام والرائد عالميا في تطويل قصر القامة، ود.تامر بدر استشاري جراحة وتقويم وتجميل الاسنان، د.شريف عزمي استشاري التغذية وعلاج الألم، د.طارق أسعد أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، دكتورة بسنت فاروق استشاري الصحة النفسية بالاكاديمية العربية للعلوم النفسية،د.رامي حلمي استشاري جراحة االسمنة والمناظير،د.خالد الديب دبلومة راحة القدمين من فرنسا، كما كرّم الاعلامي السعودي الكبير الأستاذ على فقندش المذيع بقناة روتانا على جهوده المثابرة في خدمة الفن والثقافة الخليجية والعربية.

من جهته قال الشاعر والإعلامي طارق أحمد شوقي الرئيس التنفيذي لشركة بروتوكول الدولية للمعارض والمؤتمرات " الشركة المنظمة للمؤتمر" أن مؤتمر الصحة والجمال يهدف إلى نشر الوعي الصحي بين الاوساط الاجتماعية وخاصة الشرائح التي تقبل على جراحات التجميل والسمنة منوهاً في السنوات العشر الأخيرة شهدت جراحات التجميل تطوراً تقنياً كبيراً في الأجهزة والمعدات الطبية بالاضافة إلى مهارة الجرّاح في التعامل مع التقنية وتوظيفها التوظيف الأمثل للخروج بأفضل النتائج.

لكننا لا نستطيع من الأهمية بمكان أن ننكر حدوث أخطاء طبية فادحة لدي بعض الأطباء الغير مهنيين والتي أودت بحياة البعض سواء مواطنين عاديين أو شخصيات عامة، كما شوهت آخرين وتطرق المؤتمر لهذه القضايا منوهاً يجب على من يريد القيام بعملية تجميل أن يتحرى الدقة ويختار الاستشاري المشهود له بالكفاءة في مجاله.

كما يجب ألا يتحول التجميل إلى هوس وموضة كما يحدث في بعض الدول الأخرى التي تكبر أجزاء معينة من الجسد وتصغر أخرى، بل تريد إجراء عملية تجميل لتكون شبه النجمة العالمية فلانة أو نسخة طبق الأصل من كيم كارديشان أو غيرها.

وأضاف طارق شوقي أن مصر تتمتع بمقومات كبيرة في مجال السياحة العلاجية بكافة نواحيها كما تنتشر بها المراكز الطبية الشهيرة في جراحات التجميل ونحت القوام والعناية بالبشرة والشعر وجراحة السمنة وجراحات المناظير وتحويل مسار المعدة والعلاج بالخلايا الجذعية، بالإضافة لمراكزعديدة ومتميزة في جراحات وتقويم وتجميل الأسنان.

وأدار جلسات المؤتمر الخمسة طارق شوقي وهي كالتالي( العمليات التجميلية للمرأة، وجراحات السمنة والمناظير، التغذية الصحية والدايت، الرياضة وأثرها في الصحة العامة للمرأة، الصحة النفسية والجمالي النفسي للمرأة، الذكاء الوجداني للمرأة، العلاج بالطاقة، جراحة وتقويم وتجميل الأسنان، راحة القدمين للمرأة، تطويل القامة وكل المستجدات في عالم جراحات التجميل كما لم يغفل المؤتمر الجانب النفسي للمرأة بل ركز عليه مثل التجميل تماماً بالاضافة لكلمة ضيف شرف المؤتمر.

 من جانبه ألقي دكتور ياسر البطراوي أستاذ جراحة العظام والرائد العالمي لتطويل قصر القامة، محاضره عن تطويل قصر القامة التجميلي مشيراً إليّ التقدم العلمي والتكنولوجي الذي حدث في هذا المجال حيث أصبح تطويل العظام يتم إما بإستخدام أجهزه خارجيه سداسية الأبعاد أو مسامير داخليه مغناطيسيه ونستخدم ريموت كنترول من الخارج لعمل التطويل.

ويعد بروفيسور البطراوي أول طبيب عالمي يجري هذه العمليه خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشارت لذلك الصحف الأوروبية منذ أربعة سنوات.

ود.البطراوي يعد من الرواد العالميين في تطويل قصر القامه ويقصد مركزه بالقاهرة المرضى من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وكل دول العالم لإجراء العملية، نظرا لنسب النجاح الغير مسبوقة حيث تم نشر ذلك في المجلات العلميه كما يقصده العديد من الأطباء من مختلف دول العالم الذين يريدون التدريب علي طريقته.  وعن السمنة والوزن الزائد تحدث د.شريف عزمي استشاري التغذية وعلاج الالم حسب منظمة الصحة العالمية (WHO)، يُعرّف كل من فرط الوزن والسمنة بالنزوع إلى "تخزين الدهون بشكل غير عادي أو مفرط قد يلحق أضراراً بالصحة" معامل كتلة الجسم- الوزن بالكيلوجرام مقسوماً على مربّع الطول بالمتر (كلج/م 2) وهو مؤشر شائع الاستعمال لتصنيف فرط الوزن والسمنة لدى البالغين.

وتعرّف منظمة الصحة العالمية فرط الوزن بالحالة التي يكون فيها معامل الجسم يساوي 25 أو أكثر من ذلك، وتعرّف السمنة بالحالة التي يكون فيها ذلك المعامل يساوي 30 أو أكثر من ذلك.

كان هناك أكثر من 1.4 مليار نسمة من البالغين يعانون من فرط الوزن في عام 2008، وأكثر من نصف مليار نسمة يعانون من السمنة كان هناك، من ضمن البالغين، 1.4 مليار نسمة ممّن يعانون من فرط الوزن وأكثر من نصف مليار نسمة ممّن يعانون من السمنة في عام 2008. ويقضي ما لا يقلّ عن 2.8 مليون نسمة نحبهم كل عام بسبب فرط الوزن أو السمنة.

وقد تضاعف معدل إنتشار السمنة بين العامين 1980 و2008، بعدما كانت السمنة من سمات البلدان المرتفعة الدخل، أصبحت الآن تنتشر أيضاً في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل.

و يضيف د.شريف هناك في جميع أنحاء العالم، أكثر من 42 مليون طفل دون سن الخامسة ممّن يعانون من فرط الوزن في عام 2013.