تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

إيران: العقوبات الأمريكية على البنوك المركزية تجعلنا «أكثر تصميما»

الرئيس الأمريكي والإيراني
الرئيس الأمريكي والإيراني

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، في بيان لها على الموقع الإلكتروني للوزارة: "إن العقوبات الأمريكية الجديدة على محافظ المصرف المركزي ستجعل الإيرانيين "أكثر تصميمًا وصبرًا ومقاومة من أي وقت مضى"، وفقًا لما ذكرته شبكة "فرانس 24".

وقال بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية في البيان:"نعتبر هذه السياسة غير اللائقة جزءًا من السلوك غير الحكيم المستمر، والسياسات العدائية للحكومة الأمريكية".

وفي يوم الثلاثاء، اتهمت الولايات المتحدة "فالي الله سيف"، محافظ البنك المركزي الإيراني، بمساعدة قوات الحرس الثوري الإيراني في تحويل ملايين الدولارات إلى حزب الله اللبناني.

وأضاف قاسمي:"إن هذه محاولة لإجبار الدول الأخرى التي عارضت قرار الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي بالانسحاب من الاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران".

وتابع:"بعد الفشل والتأثيرات المدمرة لأخطائها الخاصة، والمفاهيم الخاطئة الواضحة بعد انسحابها الأحادي الجانب من خطة العمل المشتركة (الاتفاق النووي)، تحاول الحكومة الأمريكية الآن التأثير على إرادة وقرارات الأعضاء المتبقين في خطة العمل المشتركة، وغيرها من البلدان في العالم، مضيفًا أن هذه السياسات السامة لم ولن تحقق أي نجاح لأمريكا، وجعلت حكومة وأمة إيران أكثر تصميمًا وصمودًا ومقاومة من أي وقت مضى لمواجهة الولايات المتحدة".

ومنذ انسحابها من الصفقة النووية في الأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف الشبكات المالية للحرس الثوري، وشمل ذلك شبكة لتبادل العملات، ومسؤول آخر في البنك المركزي ومسؤولين تنفيذيين من بنك البلاد الإسلامي العراقي الذي قالت واشنطن "أنه يوفر صلة بحزب الله".