رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

خطة الإنقاذ الثالثة تؤدي إلى إضرابات في اليونان

أرشيفية
أرشيفية

شهدت اليونان  موجة من الإضرابات على مدار 24 ساعة، في وسائل النقل والخدمات، اليوم الأربعاء، إذ احتجت النقابات على جولة جديدة من الإصلاحات المرتبطة بخطة الإنقاذ الثالثة في البلاد، وفقًا لما ذكرته شبكة "فرانس 24".

وأعاق الإضراب الرحلات الجوية، والنقل في المناطق الحضرية، كما أدى إلى انقطاع خدمات القطارات والعبّارات في أنحاء اليونان مع بدء موسم السياحة المزدحم.

كذلك شهدت حركة الطيران توقفًا لمدة ثلاث ساعات وحتى الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش، مما أدى إلى إعادة جدولة أعداد من الرحلات الجوية، وإغلاق المدارس، وترك المستشفيات العامة تعمل على طاقم الطوارئ.

وقد تجمّع المئات من المتظاهرين في وسط أثينا، إذ من المقرر تنظيم عدة مسيرات احتجاجية، اليوم في العاصمة ومدن أخرى.

وقال أكبر اتحاد في البلاد "إن الحكومة تواصل انتهاج سياسات كارثية للمجتمع والاقتصاد، مما يؤدي إلى اتخاذ تدابير غير مستدامة على حساب أصحاب الأجور والمتقاعدين، وأن التدهور المستمر في مستويات المعيشة هو جزء من اتجاه تنازلي اختارت الحكومة عدم رؤيته".

وتستكمل الحكومة اليسارية في اليونان المراجعة النهائية لحزمة الإنقاذ الثالثة، التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات من دول منطقة اليورو، وتحت إشراف صندوق النقد الدولي.

ومن المقرر أن يوافق البرلمان في 14 يونيو على مشروع قانون جديد يتضمن أحدث الإصلاحات التي يطالب بها الدائنين، بما في ذلك انهيار قطاع الطاقة الذي تسيطر عليه الدولة في اليونان.