محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

10 معلومات لا تعرفها عن «ميكي ماوس»

أرشيفية
أرشيفية

ميكي هو فأر أسود عادة يلبس بنطلون أحمر وأحذية صفراء وقفازات بيضاء، وهو من الشخصيات الأكثر شهرة في كل العالم وأحد رموز شركة والت ديزني.

 وقد ظهر ميكي ماوس لأول مرة في فيلم رسوم متحركة قصير بعنوان" Plane Crazy " في 15 مايو 1928، وقد نشرت صحيفة «ديلي إكسبريس» تقريرًا بعنوان «10 حقائق عن ميكي ماوس»، وهي:

 * كان فيلم عبارة عن كارتون صامت خضع لاختبار على الشاشة ذات يوم، ولم يلقى قبولًا بشكل جيد، حتى أنها فشلت في الحصول على موزّع.

* كان أول فيلم رسوم متحركة وصوتية لميكي ماوس، هو"ستيمبوت ويلي" أو"ويلي السفينة البخارية"، والذي تم عرضه لأول مرة في 18 نوفمبر1928، وقد حظى بشهرة واسعة، ولهذا يتم  الاحتفال بهذا اليوم بعيد ميلاد "ميكي، وميني".

*آذان ميكي ماوس هي دائمًا "دوائر مثالية".

*الاسم الأصلي ل"ميكي" هو "ماوس مورتيمر"، لكن زوجة والت ديزني، وهو مبتكر شخصية ميكي ماوس، أقنعته بتغيير الاسم إلى "ميكي ماوس".

* كانت الكلمات الأولى التي تحدث بها ميكي في الرسوم المتحركة هي "الكلاب الساخنة" أو"هوت دوجز" في فيلم" كرنفال كيد" في عام 1929.

*  كان أول استخدام لـ "ميكي ماوس" لوصف شيء يفتقر إلى القيمة في عام 1931.

* كان ميكي ماوس أول كارتون يحمل نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود.

* تزوّجت روسي تايلور، وهي المرأة التي أدت صوت شخصية ميني ماوس، من واين ألوين، وهو الرجل الذي أدى صوت شخصية ميكي ماوس، في عام 1991.

* يُعرف ميكي ماوس بأسماء في مختلفة في دول العالم، ففي فرنسا يُعرف ب"ميشيل سوريس"، وفي إيطاليا يُعرف باسم "توبولينو"، وفي اليابان باسم"ميكي ماوسو"، وأما في فنلندا يُعرف باسم "ميكي هيري".

* في عام 1998، أضرب الفنانون المؤدون لشخصيات"ميكي ماوس" في ديزني لاند باريس بسبب نزاع حول الأجر.