وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الدفاع يشهد حفل تخرج دورات جديدة من كلية القادة والأركان

جانب من الحدث
جانب من الحدث

احتفال القوات المسلحة بتخريج الدورات "67" أركان حرب عام والدورتين "39 و40" أركان حرب تخصصي من كلية القادة والأركان التى ضمت دارسين من عدة دول شقيقة وصديقة "سلطنة عمان وباكستان والسعودية والبحرين وفرنسا والأردن وكينيا والكويت واليمن ولبنان وكوريا الجنوبية والسودان وجنوب السودان".

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلى تضمن الأنشطة العملية والبحثية التي نفذها الدارسين خلال مدة دراستهم، واستهدفت صقل مهاراتهم العلمية والعسكرية والثقافية، وفقًا لأحدث النظم التعليمية المعاصرة.

واستعرض نائب مدير الكلية النتيجة النهائية لدارسي الدورات الثلاثة، ثم قام مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار رئيس الجمهورية بمنح الأنواط لأوائل الخريجين.

وقلد الفريق أول صدقي صبحي أوائل الخريجين من مصر والدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم طوال فترة دراستهم بالكلية.

والقى أقدم الدارسين المصريين كلمة أشاد فيها بدور الكلية في الارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية بما اكتسبوه من العلوم العسكرية وفنون القيادة والموضوعات التثقيفية المختلفة على أيدي نخبة من المستشارين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وألقى أقدم الدارسين الوافدين كلمة عبر خلالها عن مشاعر الشكر والعرفان لمصر وقواتها المسلحة علي ما لمسوه من العون والمساندة والاخوة الصادقة خلال دراستهم بالكلية التي تعد احد الصروح الشامخة للعلم والعمل وتعليم فنون الحرب الحديثة.

وأهدى عدد من الخريجين درع الدورات الدراسية لكلية القادة والأركان الي القائد العام للقوات المسلحة.

وألقى اللواء أح عبدالمنعم عبد الحميد إمام، مدير كلية القادة والأركان كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الدؤوبة لجميع مراحل وأنشطة الدراسة بالكلية كي تؤدي رسالتها التعليمية في الإعداد العلمي والعسكري رفيع المستوى، وتخريج أجيال قادرة علي التحليل والتخطيط وأعمال الفكر وصولًا، لإيضاح الرؤى التي تعينهم على اتخاذ القرارات وتنفيذ المهام الجسام المكلفين بها في خدمة قواتهم المسلحة.

وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول صدقى صبحى تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتهنئتة للخريجين المصريين والوافدين علة ما بذلوه من جهود مشرفة خلال مدة دراستهم بالكلية.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة تظل دائمًا نموذجا للعمل والاجتهاد والعطاء من أجل الوطن، بما يحمله أبنائها من قيم الشجاعة والتضحية دفاعًا عن مصر وسلامة شعبها، وسندا لقضايا أمتها العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن ما تشهده المنطقة من تحديات تستلزم الاحتفاظ بأعلى درجات القدرة والكفاءة لمواجهة الإرهاب والتطرف وحماية ركائز الأمن القومى، والعمل بكل قوة لدعم جهود التنمية الشاملة وتحقيق الانجازات في كافة المجالات لبناء الدولة المصرية الحديثة.

وهنأ القائد العام الخريجين على ماحققوه من إنجازات طوال دراستهم بالكلية، مؤكدًا أن القوات المسلحة حريصة على مواكبه التطور في نظم إعداد وتأهيل القادة والضباط، ووضع الأسس والبرامج العلمية التي تعظم إمكاناتها المادية والبشرية استنادًا لعقول تتسلح بالعلم والمعرفة والعمل الجاد تحفظ لها قوتها وقدرتها واستعدادها الدائم لحماية أمن الوطن وصون مقدساته.

وقدم التحية للضباط الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة متمنيًا لهم دوام التوفيق في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة، مؤكدًا أن مصر هى وطنهم الثانى الذى سيظل يرحب بهم دائمًا.

حضر مراسم الاحتفال الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية وقدامى مديرى كلية القادة والأركان وعدد من أسر الخريجين الوافدين.