رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

يا أبناء مصر أتحدوا تطالب الحكومة بزيادة الأستثمار الداخلى

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم المنسق العام لحملة " يا أبناء مصر أتحدوا " اليوم السبت بتكاتف كل مؤسسات الدولة من أجل زيادة الأستثمار الداخلى , وتشجيع الأفكار والتى من شأنها دفع عجلة الاستثمار في مصر .

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن الحكومة عليها عبء لزيادة الاستثمار، من خلال نسف كل المشكلات التى قد تواجه المستثمرين ، وعلى الحكومة بذل مزيد من الجهد لتحريك البلد الى الأمام ، قائلا: نريد الاستثمار المنضبط الذي في ظله يحصل الوطن على حقوقه، والمستثمر أيضا يحصل على حقوقه.

وأضاف عبد المنعم  أنه يجب على وزيري الصناعة والتجارة والاستثمار، بوضع ملف الأستثمار على أجندة الأولويات، بالأضافة الى حماية الصناعة المصرية من جرائم التهريب، واتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع حدوث مثل هذه الجرائم، من خلال تشديد الرقابة.
وأكد عبد المنعم ان الاستثمارات الاجنبية من الروافد الاساسية التي تساهم بشكل كبير في حل المشاكل الاقتصادية لكنها تحتاج الي بيئة جاذبة وضامنة ومشجعة .
وأشار عبد المنعم أن عدم وجود استثمارات اجنبية يؤدي الي تراجع في التدفقات النقدية وتدهور الاحتياطي النقدي وتفاقم في مشكلة البطالة نتيجة قلة المشروعات وبالتالي عدم وجود انتاج في الاسواق يضطرنا الي الاستيراد الذي يحتاج عملة صعبة فترتفع الاسعار.