رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

صرف المرتبات مبكرا عيدية عيد الأضحى للعاملين في مصر والكويت والأردن

نقود
نقود

أعلن عدد من الدول العربية، عن صرف رواتب العاملين، مبكرا قبل موعدها الثابث، وذلك بهدف توفير سيولة للمواطنين، تمكنهم من شراء مستلزمات عيد الأضحى.

 أكدت وزارة المالية المصرية، صرف المرتبات والأجور للعاملين في الجهاز الإداري للدولة عن شهر أغسطس يوم الخميس المقبل 16 أغسطس،  وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. 

كما أنه في الكويت، سيتم صرف رواتب العاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، الخميس 16 أغسطس الجاري قبل بدء عطلة عيد الأضحى المبارك.

وفي الأردن، قال وزير المالية، عز الدين كناكرية، إن الوزارة ستبدأ في صرف رواتب شهر أغسطس في الفترة من 16 إلى 19 من الشهر الجاري، بحسب صحيفة "الرأى" الأردنية.

وتقرر صرف رواتب العاملين في حكومة إمارة رأس الخيمة الخليجية، عن شهر أغسطس، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتوجيهات الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبمتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، وذلك نقلا عن صحيفة "الإمارات اليوم".

أما في المملكة العربية السعودية حتى هذه اللحظة، لم يصدر أي قرار سعودي رسمي، حول تغيير موعد صرف الرواتب لحد الآن.

ودشن مغردون سعوديون عددا من الهاشتاغات، على "تويتر"، التي أعربوا فيها عن رغبتهم في صرف الرواتب الحكومية قبل عيد الأضحى، ومنها #نطالب_تقديم_الراتب_قبل_العيد

 جدير بالذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وجه بتقديم إجازة عيد الأضحى لهذا العام، لتكون من ثاني أيام ذي الحجة  13 أغسطس لجميع موظفي القطاع الحكومي.

موضوعات متعلقة