رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أنشيلوتي يشعر بالفخر ويتطلع إلى تحقيق النجاح مع بايرن ميونيخ

 الإيطالي كارلو أنشيلوتي
الإيطالي كارلو أنشيلوتي

 قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين إنه يشعر بالفخر للعمل مع بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) ، ويتطلع إلى مواصلة المسيرة الناجحة للفريق.


وقال أنشيلوتي خلال تقديمه أمام وسائل الإعلام ، وقد تحدث في البداية باللغة الألمانية قبل أن يتحدث بالإنجليزية والإيطالية ، :"أنا سعيد وفخور للغاية بتواجدي هنا. سنحاول أن ننافس بقوة في كل المسابقات ونحقق الفوز."


ومن المقرر أن يقود أنشيلوتي تدريبات بايرن للمرة الأولى في وقت لاحق اليوم لإعداد الفريق لموسم 2016 / 2017 .


ويحل أنشيلوتي 57/ عاما/ مكان جوسيب جوارديولا الذي انتقل لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي بعد أن قاد بايرن ميونيخ للفوز بلقب البوندسليجا في ثلاثة مواسم متتالية ، لكنه أخفق في الفوز معه بدوري أبطال أوروبا ، وهو ما يبدو هدفا أساسيا لدى أنشيلوتي.


وبعد أن قاد كلا من ميلان الإيطالي وريال مدريد الاسباني للفوز بدوري الأبطال ، يمكن لأنشيلوتي أن يصبح أول مدرب يفوز بالبطولة الأوروبية مع ثلاثة فرق مختلفة.
وسقط بايرن ميونيخ ، تحت قيادة جوارديولا ، في الدور قبل النهائي بدوري الأبطال في كل من المواسم الثلاثة الماضية.


وعزز النادي صفوف الفريق الأول بالتعاقد مع المدافع ماتس هاميلز من بوروسيا دورتموند ولاعب خط الوسط ريناتو سانشيز من بنفيكا البرتغالي ، والذي سينضم إلى الفريق البافاري بعد تتويجه مع المنتخب البرتغالي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي اختتمت مساء الأحد في فرنسا.


وقال كارل-هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ "كنا نريد تعزيز مركز قلب الدفاع وخط الوسط. ونحن سعداء بالحصول على خدمات اللاعبين."
وأبدى أنشيلوتي رضاه عن الفريق ووصفه بأنه "تنافسي" ورغم أنه وعد بتقديم كرة قدم هجومية ، كان حريصا بعدم التعهد بإحراز لقب دوري الأبطال.
وقال أنشيلوتي "الفوز بلقب دوري الأبطال ليس سهلا. كل واحد من أندية القمة يرغب في الفوز بها ، في كل عام. ولكن فريقا واحدا يفوز في النهاية.