رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وسائل الإعلام الروسية تحتفي بزيارة السيسي المرتقبة لموسكو وسوتشي

حرصت مختلف وسائل الإعلام الروسية، على إبراز البيان الرسمي الصادر عن المكتب الصحفى للكرملين والذي أُعلن فيه أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتجع سوتشي بروسيا 17 أكتوبر الجارى.

وكانت كل من وكالة ريا نوفوستي وتاس وفزجلياد وقناة رين تي في المستقلة والعشرات من المواقع الإخبارية الأخرى، أشارت إلى بيان الكرملين مضيفة أنه سيتم خلال محادثات الرئيسين في سوتشي التطرق لبحث مختلف جوانب العلاقات والتعاون بين البلدين إلى جانب أهم القضايا الإقليمية والدولية وفي ختام الزيارة سيتم التوقيع على عدد من الإتفاقيات.

وبينما ذكرت صحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس ، أنه تردد من قبل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يطرح خلال مباحثاته في روسيا موضوع استئناف الطيران العارض بين البلدين نوهت الوكالة الفيدرالية للأنباء ووكالة برايم للأنباء الاقتصادية وصحيفة روسيسكايا جازيتا الروسية الرسمية على أن يفجيني ديتريك وزير النقل الروسي كان قد صرح بأن الجانب الروسي على استعداد لبحث موضوع إستئناف الطيران مع شرم الشيخ والغردقة خلال محادثات الرئيس المصري في روسيا.

وأضاف أنه في حال طرح المصريين لهذا الموضوع فالجانب الروسي لديه بعض الاجوبة حيث أنه يوجد نوع من التطور في الموقف فى هذا الشأن.

وحرصت وسائل الإعلام الروسية خلال إبرازها لنبأ القمة المنتظرة بين رئيسي البلدين على تضمين موادها بصور أرشيفية للقاءات السابقة بين الرئيسين والتى تبرز سعادتهما باللقاءات والاحترام والتقدير المتبادل.

وفي ذات السياق نقلت وكالة تاس الروسية عن المكتب الصحفي لمجلس الفيدرالية الروسي – المجلس الأعلى في البرلمان الروسي، أن فالانتينا ماتفيينكو سوف تلتقى مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي يوم السادس عشر من أكتوبر الجارى، وذلك فى مقر المجلس بالعاصمة الروسية موسكو.